رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«مستثمري مرسى علم»: يطلبون دعمًا من صندوق الطوارئ بـ«التضامن»

«مستثمري مرسى علم»: يطلبون دعمًا من صندوق الطوارئ بـ«التضامن»

اقتصاد

السياحة في مرسى علم

«مستثمري مرسى علم»: يطلبون دعمًا من صندوق الطوارئ بـ«التضامن»

وكـالات 15 ديسمبر 2015 13:18



طالب المستثمرون السياحيون بمدينة مرسى علم، دعمًا من صندوق الطوارئ التابع لوزارة التضامن الاجتماعي الشهر الجاري، علمًا بأن الصندوق يحصل على 1% من قيمة التأمينات الشهرية على رواتب الموظفين، بهدف دعمهم في أوقات الأزمات.



وقال حسام حلمي، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم السياحيين، إن المستثمرين يسددون 1% لصالح صندوق الطوارئ التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، على أن يقوم الصندوق بدعمهم خلال الأزمات، سواء الجماعية مثل أزمة السياحة الحالية أو الأزمات الفردية التي تحدث للمستثمرين.

وأضاف في تصريحات إعلامية، أن المستثمرين يقدمون كشف حساب لكل 3 شهور، وميزانية، وموقف مالي إلى جانب خطاب من التأمينات برواتب الموظفين حتى يمكن إدراجهم ضمن المستفيدين من دعم الصندوق.

وأشار إلى أن الدخل السياحي قد تراجع 15%، خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل نفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ 1.7 مليار دولار.

ولفت إلى أن الدعم لن يصل إلى جميع الرواتب، لكنه سيساهم في سدادها للموظفين، ولا يوجد نسبة محددة للدعم المقرر صرفه للمستثمرين.

وأكد عضو الجمعية أن الاشغالات تتراوح بين 8% إلى 30% حاليًا جراء ضعف الترويج للمدينة، مزشيرًا إلى أن الكريسماس كان موسمًا من قبل، لكن بعد اتباع الأوروبيين لنظام الاحتفالات العائلية مع أسرهم في أوروبا، تراجعت الحجوزات الخاصة به، بالتزامن مع تحذيرات سفر لزيارة مصر، خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب الطائرة الروسية المنكوبة.

وتابع أن ضعف الترويج أدى إلى حسار الحركة السياحية الوافدة للمنطقة، ما أثر في النهاية على قدرة الفنادق في الاستمرار بالعمل، وتم إغلاق أكثر من 20 فندقًا.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان