رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شروط "تنسيقية الكهرباء" لاستمرار العاملين بالسكن الإداري بعد المعاش

شروط تنسيقية الكهرباء لاستمرار العاملين بالسكن الإداري بعد المعاش

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

شروط "تنسيقية الكهرباء" لاستمرار العاملين بالسكن الإداري بعد المعاش

محمد الخولي 14 ديسمبر 2015 23:27

قال وائل عقل رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالكهرباء، إن اللجنة التنسيقية لشركات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء وافقت على استمرار موظفي الكهرباء في السكن الإداري عقب إحالتهم للتقاعد وانقطاع علاقتهم بالعمل.

وأوضح عقل، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن اللجنة التنسيقية وضعت عدة شروط لاستمرار العاملين في السكن الإداري تتضمن إلزامهم بتركيب عدادات باسم الشركة لاستهلاك الكهرباء والمياه، على أن تكون تلك العدادات إضافة إلى التزامهم بتخصيص مبالغ للمساهمة في صيانة المستعمرات السكنية، على أن يتم عقب 6 أشهر توقيع عقود إيجار محددة المدة، مشيرًا إلى أن الشركة تتخذ في ذات الوقت الإجراءات القانونية لحفظ حقها.
 

وفيما يتعلق بالسكن الإدارى للعامل الذى مازال في الخدمة قال عقل، إنه لاتوجد أية مشكلة في تلك الحالة، وعلى الموظف الالتزام بتركيب عدادات للمياه والكهرباء والمساهمة في الصيانة.
 

أما الاستراحات التي يقطنها بعض العاملين، فيتم تسليمها فور انتهاء علاقة الموظف بالعمل سواء بالنقل من شركة إلى أخرى أو الخروج على المعاش أو السفر والحصول على إجازات بدون مرتب، أو لأي سبب ينهي علاقة الموظف بالشركة التي يعمل بها.
 

وكان المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قد أصدر تعليمات لرؤساء شركات الكهرباء بضرورة تفعيل نص المادة 17 من لائحة اسكان العاملين الصادرة بالقرار رقم 65 لسنة 2006 التي نصت على إخلاء الوحدة السكنية التي يشغلها كل من زال عنه الغرض الذي من أجله مُنح الوحدة السكنية وذلك بالطرق الإدارية.
 

وقالت مصادر عمالية، إن طلب رئيس الشركة القابضة وقف مستحقات نهاية الخدمة المستحقة للعاملين مؤقتًا لشاغلي الوحدات الإدارية ولا يتم صرفها إلا عقب التأكد من إخلاء الوحدة السكنية.
 

وتساءل عدد من العمال، عن مصير الوحدات التي يشغلها قيادات وزارة الكهرباء، الذين أكدوا أن عدد من تلك القيادات تزوجوا فيها، وأنجبوا أولادهم فيها أيضًا.
 

من ناحية أخرى، تساءلت رابطة العاملين في وزارة الكهرباء، حول وضع العاملين الذين أحيلوا للمعاش، وحصلوا على كافة مستحقاتهم لكن لم يتم إخلاء الوحدات المخصصة لهم ومنهم قيادات بارزة بالشركة القابضة لكهرباء مصر و شركات الكهرباء المختلفة في المحافظات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان