رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شركات تتبرأ لـ "البورصة" من علاقتها بالإخوان

بعد طلب توضيح موقفها من الجماعة..

شركات تتبرأ لـ "البورصة" من علاقتها بالإخوان

أحمد زغلول 25 أغسطس 2013 14:01

تلقت إدارة البورصة اليوم الأحد، عشرات المكاتبات من الشركات والبنوك المقيدة بشأن الخسائر التى لحقت بها جراء الاضطرابات الأخيرة بالبلاد، وكذا علاقات هذه الشركات بأعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين يخضعون للتحقيق فى اتهامات متنوعة.

وكانت "مصر العربية" انفردت نهاية الأسبوع الماضى بخبر إرسال البورصة خطابًا إلى كافة الشركات والبنوك المقيدة لمعرفة تأثير الأحداث الأخيرة على حجم أعمالها، وكذا علاقاتها بالإخوان، فى اجراء استثنائى يهدف إلى تحقيق مزيد من الشفافية والافصاح من جانب الشركات المتداولة فى البورصة.

وضمن عينة من الخطابات التى تلقتها البورصة اليوم، أفادت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير بأنه لا توجد أى تأثيرات على الشركة وموقفها التشغيلى والتمويلى من تلك الاحداث كما لا توجد أيّ أضرار اصابت أصول الشركة، يضاف إلى ذلك أنه لا توجد علاقة بين الشركة وأى من الشخصيات التى تخضع للتحقيق فى الوقت الراهن، الأمر نفسه أكدته شركات "جهينة" وشركة مطاحن شرق الدلتا.

إلا أن شركة "العربية لمنتجات الالبان" أكدت أنها تأثرت بالأحداث حيث انخفض توزيع المبيعات المحلية وشحنات التصدير عن المخطط لها كنتيجة لانخفاض ساعات العمل المتاحة يوميا وكذا الاضطرار الى تخفيض معدلات الانتاج اليومى وانخفاض التحصيلات من العملاء.

وبالنسبة لعلاقة الشركة برموز جماعة الإخوان المسلمين الذين يخضعون للتحقيقات أكدت أنه لا توجد اي علاقة بين الشركة واى من اطراف اخرى متعلقة بقضايا تنظرها جهات التحقيق نتيجة الاحداث الجارية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان