رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو والصور| بدء فعاليات اليوم الثاني من أي سي تي كايرو 2015

بالفيديو والصور| بدء فعاليات اليوم الثاني من أي سي تي كايرو 2015

محمد الخولي 14 ديسمبر 2015 10:58

بدأت اليوم الاثنين فعاليات اليوم الثاني من معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي 2015" في دورته الـ19، والذي ينعقد خلال الفترة من 13 إلى 16 ديسمبر الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة "تريد فيرز انترناشونال" الشركة المنظمة لمعرض مصر التكنولوجي أن المؤتمر يحقق النجاح المنتظر منه للعام الثاني على التوالي، والدليل هو رعاية رئيس الجمهورية له، التي تعكس اهتمام الرئيس بالدور الرائد الذي يقوم به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في بناء مصر الجديدة، اعتمادًا على كوادرها البشرية وشركاتها المحلية والعالمية العاملة في السوق المصري.

 

تقام الدورة لهذا العام تحت شعار (Go Smart) وتنعقد جلسات المؤتمر بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بمشاركة شركات المحمول الثلاثية "موبينيل" و"فودافون" و"اتصالات" والمصرية للاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فضلًا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات، كما تشارك "بالم هيلز" للتعمير في معرض ومؤتمر (SMART COMMUNITIES) الذي يعقد بالتوازي مع (Cairo ICT 2015).

 

يذكر أن مؤتمر ومعرض القاهرة لتكنولوجيا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) في دورة الثامنة عشرة الماضية بمشاركة دولة الإمارات العربية "ضيف شرف"، وذلك للدور المحوري الذي لعبته في دعم مصر في ثورتها وسعيها لاستعادة اقتصادها.

 

يشار إلى أن معرض "كايرو أي سي تي" هو المعرض المصري الدولي المتخصص في مجال الاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، الحوسبة، الأقمار الصناعية والإذاعة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد عقدت أولى دوراته في القاهرة عام 1996.

 

في نفس السياق، شهد المعرض مستوى جديد من التطور التكنولوجي، من خلال عدد كبير من الاختراعات التي تظهر مدى التقدم العالمي في عدد من المجالات.
 

وأطلقت الحكومة المصرية، أمس الأحد، حزمة جديدة من الخدمات الإلكترونية للتيسير على المواطنين لإنهاء 40 خدمة عبر التليفون المحمول، وذلك من خلال برنامج "حكومتي"، الذي تم تدشينه بمعرض القاهرة لتكنولوجيا المعلومات.
 

وقال وزير التخطيط، أشرف العربي، إن برنامج "حكومتي" على التليفون المحمول يهدف إلى تيسير وصول الخدمات الحكومية للمواطنين بسهولة وبجودة يرضى عنها المواطن، بالاضافة إلى العمل على خفض زمن الحصول على تلك الخدمات والقضاء على الفساد بالفصل بين طالب الخدمة ومقدمها.
 

والخدمات المقدمة في المرحلة الأولى تشمل:

- الحصول على تجديد رخص المركبات وسداد المخالفات المرورية والتأمين الإجباري، وذلك فى محافظة القاهرة كمرحلة أولى

- دفع فواتير المياه في محافظتي الجيزة والإسكندرية

- دفع فواتير الكهرباء في جميع المحافظات

ووفقا لوزير التخطيط فإن من المستهدف تعميم تقديم تلك الخدمات وغيرها على مستوى جميع المحافظات خلال المرحلة الثانية للمشروع، والتى منها جميع خدمات المحليات التي تضم حوالي 40 خدمة منها تراخيص المحلات والبناء وغيرها.

لتحميل التطبيق من هنـــــــــــــــــــــــــــــــا:

 

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان