رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الاستثمار العقاري تناقش مشروع قانون اتحاد المطورين وتعديل اللائحة العقارية

الاستثمار العقاري تناقش مشروع قانون اتحاد المطورين وتعديل اللائحة العقارية

اقتصاد

المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية

الاستثمار العقاري تناقش مشروع قانون اتحاد المطورين وتعديل اللائحة العقارية

احمد بشاره 14 ديسمبر 2015 10:50

قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الشعبة ستعقد اجتماعاً خلال الأسبوع الجاري لمناقشة جدول الأعمال وعدد من القضايا الشائكة التي تواجه القطاع العقاري بالإضافة إلى مشروع قانون اتحاد المطورين وتعديلات اللائحة العقارية الجديدة بعد عرضها على جمعية رجال الأعمال.


وأوضح بدر الدين إلى أن الاجتماع سيتناول عددا من الموضوعات الهامة، منها مناقشة الفكرة المقدمة مؤخراً من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الخاصة بمشاركة شركات الشعبة في مشروعات إنشاء شبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالقرى الأكثر فقراً، وذلك في إطار تفعيل جانب المسئولية المجتمعية للشركات، ومناقشة مستجدات المبادرة المقدمة من الشعبة لإنشاء 500 ألف وحدة إسكان اجتماعى ومتوسط بالمشاركة مع الإسكان.

وأشار بدر الدين إلى أن الشعبة ستقوم باعتماد وتصديق اجتماع مجلس الإدارة السابق، والذي نوقشت فيه عدة قضايا؛ منها مطالبة وزارة الاسكان بتعديل المادة 34 من اللائحة العقارية الجديدة والخاصة بمقابل التأخير الذي يتم فرضه على المطور العقاري عقب انتهاء المدة الزمنية لتنفيذ المشروع، وضرورة إعادة النظر في نسبة الـ10% الزيادة في المصروفات الإدارية لافتاً إلى أنه سيتم عرض المستجدات وما تم التوصل إليه بشأن تلك النقاط. 

وأضاف بدر الدين أنه سيتم مناقشة مهام لجان الشعبة، ومنها العضوية، وهدفها الرئيسى زيادة عدد الأعضاء، وتنشيط الشعب النوعية بالمحافظات، ودفع الاهتمام بمشاكل المحليات. بالإضافة لمناقشة دور اللجنة القانونية وتعمل على انشاء اتحاد المطورين العقاريين ككيان قوي. ولجنة التدريب وتهدف إلى  تدريب العاملين بالنشاط، والتنسيق مع الشركات الكبيرة المالكة لمراكز تدريب، للعمل سوياً على رفع كفاءة العاملين. ولجنة الإعلام، ودورها التركيز على المشاركة في عدة مؤتمرات ومعارض، ووضع خطة على مدار العام لعقد أربعة مؤتمرات كبري بغرض التواصل الدائم، واستقطاب أعضاء جدد، والخروج بتوصيات لخدمة القطاع.

ولفت إلى أنه سيتم أيضا خلال الاجتماع تأبين الدكتور علاء لطفي رئيس المجلس التصديري للعقارات، وعضو مجلس إدارة الشعبة، والذى وافته المنية الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان