رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المركزي" يرفع الدولار قرشا في عطاء غامض

المركزي يرفع الدولار قرشا في عطاء غامض

اقتصاد

طارق عامر.. محافظ البنك المركزي المصري

في ثاني عطاء اليوم الأحد..

"المركزي" يرفع الدولار قرشا في عطاء غامض

احمد بشاره 13 ديسمبر 2015 19:00

طرح البنك المركزي المصري عطاء استثنائيا أمام البنوك العاملة بالسوق المحلي، قبيل إنتهاء عمل" اليوم الأحد"، لتغطية التسهيلات الائتمانية تحت بند الاعتمادات المستندية للمستوردين، وسط غموض لحجم الطرح الإجمالي الذي لم يحدد حجم الدولار المتداول خلاله، معتبرا إياه سرا بين البنك المركزي والبنك صاحب الحصة.


وأفاد أحد رؤساء البنوك الخاصة بأن المركزي ضخ مزيدا من السيولة بالعملة الأجنبية بالنظام المصرفي في عملية مفاجئة "الأحد"، حيث عرض الدولار بسعر 7.7401 جنيه، رغم طرحه عطاء دوريا في نفس اليوم بقيمة 40 مليون دولار، حيث بلغ أدنى سعر مقبول للعملة الأمريكية من البنوك 7.7301 جنيه. 

قال رئيس البنك الذي فضل عدم ذكر اسمه أن المركزي يتولى تقييم جديد لإدارة العطاءات الدولارية الدورية والاستثنائية، وكذا تلبية احتياجات البنوك بشكل مختلف من النقد الأجنبي، ولم يذكر حجم العطاء الذي ضخه، وقال أنه حدد لكل بنك "حصة" لا يعرفه سواها.

وثبت البنك المركزي "الأحد" سعر الجنيه مقابل الدولار عند 7.73 جنيه للدولار.

وقال البنك في موقعه على الإنترنت إنه باع  39.3 مليون دولار، في العطاء رقم 447، وبلغ أدنى سعر مقبول للدولار بالعطاء 7.73 جنيه للبنوك، ليباع للجمهور بـ7.83 جنيه، خاصة وأن المركزي يسمح بهامش تداول بقيمة 10 قروش بيعا وشراء.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان