رئيس التحرير: عادل صبري 06:32 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حسام صالح: لابد من تكامل فعال بين قطاعي التشييد والاتصالات

حسام صالح: لابد من تكامل فعال بين قطاعي التشييد والاتصالات

اقتصاد

المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز الشركة المنظمة لـ آي سي تي مصر

على هامش الآي سي تي..

حسام صالح: لابد من تكامل فعال بين قطاعي التشييد والاتصالات

أحمد بشـارة 13 ديسمبر 2015 14:09

بدأت اليوم الأحد 13 ديسمبر فعاليات مؤتمر Cairo ICT 2015 للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي ينعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، تحت شعار Go Smart”" وترعى فعاليات الحدث شركة موبينيل إحدى شركات مجموعة أورانج، بالاضافه إلى كل من: سامسونج ، Toto Link ، البنك التجاري الدولي، هواوي، إي فاينانس، باركليز، سيسكو، دل، عرب سات، مايكروسوفت، إنتل، البنك الاهلي المصري، EMC ، فودافون وبنك مصر، فيزا، زيروكس، البريد المصري، فيزيتا، يلوميديا و IP Magix. 


وللعام الثاني على التوالي يعقد مؤتمر ومعرض الدفع والشمول المالي pafix بالتعاون مع شركة "إي فاينانس" وترعى فعاليات هذا الحدث كل من فيزا، بنك باركليز، والبنك القطري QNB، سيشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفي، كما سيشارك التجار وبائعو التجزئة، الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية، خبراء الأمن الرقمي، الجهات التنظيمية وواضعو السياسات، ومقدمو الخدمات المالية وخدمات المحمول، الباحثون والمحللون، ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال.

وقال المهندس حسام صالح نائب رئيس شركة تريد فيرز الشركة المنظمة للمعرض بأن الزوار سيتقابلون وجها لوجه مع أكبر المطورين العقاريين مضيفاً أن الزائر لمعرض "المجتمعات الذكية" سيحظى باللمحة الأولى عن العاصمة الجديدة لمصر، كما يمكنه كذلك معرفة كل شيء عن مفهوم المجتمعات الذكية من عمالقة التكنولوجيا وكذلك المنازل الذكية المحلية والمدارس ومصممي المكاتب المتكاملة.

وأضاف أن انتشار التكنولوجيا الذكية حول العالم أظهر مفهوم "المدن الذكية" والتى تستخدم الوسائل التقنية في مواجهة المشاكل الطارئة، مؤكدا أنه وفقا لتقرير مونيتور ديلويت التابع لشبكة ديلويت العالمية الذى أوضح أنه من المتوقع أن ترتفع قيمة سوق المدن الذكية خلال 5 السنوات المقبلة من 400 مليار دولار لتصل الى 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2020.

وأكد صالح أن هناك حاجة ملحة لإنجاز تكامل فعال بين قطاع التشييد والبناء مع قطاع تكنولوجيا المعلومات، والعمل نحو إنشاء بنية تحتية للمجتمعات العمرانية الجديدة تعتمد في الأساس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يأتي متزامناً مع الإهتمام المتزايد بتطوير مبادرات المدن الذكية في المنطقة.


ومن المقرر أن تستعرض هذه الشركات الفرص المتاحة لديها والمشروعات المستقبلية، وفتح قناة إتصال مباشر مع العاملين في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبادل الأراء والخبرات في التحول نحو عصر المجتمعات الذكية.


ولأن تكنولوجيا الأمن لا تقل أهمية عن وجود مجتمعات ذكية، يعقد أيضاً وللمرة الأولى معرض التكنولوجيا للدفاع والأمنDefense and Security (D&S Tech) برعاية فالكون، وشركة فورسيز سيكيوريتي.

ومن المقرر أيضاً أن تستعرض هذه الشركات الفرص المتاحة فى السوق المصر لتكنولوجيا الدفاع والأمن حارصين على توصيل مفهوم الأمن الحديث وكيفية الدفاع عن الممتلكات والذات البشرية.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان