رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

20 مليون جنيه خسائر محتملة لشركات السياحة

20 مليون جنيه خسائر محتملة لشركات السياحة

اقتصاد

أزمة التأشيرات تضرب شركات السياحة

بعد تأخر إصدار تأشيرات 20 ألف معتمر

20 مليون جنيه خسائر محتملة لشركات السياحة

محمد موافي 13 ديسمبر 2015 12:48

 

باتت شركات السياحة المصرية خسارة تقدر بـ 20 مليون جنيه نتيجة لرفض القنصلية السعودية إعطاء تأشيرات لـ 20 ألف معتمر في عمرة المولد النبوى، بحسب غرفة السياحة.


قال أشرف إبراهيم عضو غرفة السياحة، إن :" القنصلية السعودية في الإسكندرية تتعنت في إصدار التأشيرات الخاصة بالمعتمرين المصريين خلال الفترة الراهنة،حيث إن القنصلية لديها عدد كبير من جوازات المعتمرين و لم تفرج إلا عن عدد قليل منها".


وأضاف لـ"مصر العربية" أن وفدًا رفيع المستوى من غرفة السياحة سافر إلي القنصلية أمس ولكن السفير رفض إعطاءهم أسبابا لتأخر صدور التأشيرات في الفترة الحالية، لافتا إلى أن استمرار الوضع الحالي سيعرض الشركات لـ"خراب بيوت مستعجل"- على حد قوله.


وأكد أن شركات الطيران رفضت تأخير حجوزات المعتمرين المقرر أن يسافروا خلال أيام، موضحا أن الحجوزات في طريقها للإلغاء ما يعرض الشركات لخسائر فادحة نتيجة لضياع قيمة الحجوزات.


من جانبه قال باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة السياحة، إن القنصلية رفضت التواصل مع الغرفة و وزارة السياحة، موضحا أن القنصلية رفضت استلام 14 ألف جواز سفر من الوزارة بعد الانتهاء من مراجعتهم.


وأوضح أن نحو 5 آلاف جواز لدى القنصلية، منذ عدة أيام للحصول على التأشيرات، ولم تصدر إلا ألف تأشيرة فقط، رغم أن مواعيد سفر المعتمرين بدأت بالفعل.

 

وأكد أن الطاقة اليومية للقنصلية تصل لـ 4000 تأشيرة واستمرار هذا التعنت سيؤدى لخسارة 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن هذا المبلغ هو إجمالي قيمة حجوزات الطيران والفنادق بالسعودية والتي تقدر بنحو 5 آلاف جنيه لكل معتمر من إجمالي المعتمرين البالغ عددهم 20 ألف لم يحصلوا على التأشيرات. 


ووصف رئيس لجنة السياحة الدينية، تعنت القنصلية بغير المبرر وأن مثل هذه القرارات لا تحترم قواعد وأصول العلاقات التجارية الموقعة بين الشركات والوكلاء السعوديين والحجوزات التى قامت بها الشركات من حجز فنادق وطيران وخدمات.



اقرأ أيضا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان