رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خلاف "القاهرة" والإعلانات يكبد الشركات خسائر 20 مليون جنيه

خلاف القاهرة والإعلانات يكبد الشركات خسائر 20 مليون جنيه

اقتصاد

إعلانات الشركات على كوبري أكتوبر

خلاف "القاهرة" والإعلانات يكبد الشركات خسائر 20 مليون جنيه

محمد موافي 12 ديسمبر 2015 15:31

قال عاملون بشركات الإعلانات إن أكثر من 8 شركات دعاية وإعلان معرضة لخطر الإفلاس وتدمير استثمارات بـ 20 مليون جنيه نتيجة لطلب محافظة القاهرة إزالة إعلانات للشركات على كوبرى أكتوبر، والإعلان عن مزايدة جديدة على نفس المنطقة المتنازع عليها.

 

ونشب خلاف بين شركات الإعلانات ومحافظة القاهرة بسبب مطالبة الأخيرة الشركات بإزالة كافة الإعلانات الموجودة على طريق كوبري أكتوبر، وهو ما أثار استياء العاملين بصناعة الدعاية وتقديم دعوة في محكمة القضاء الإدارى.


وقال أشرف خيرى، رئيس الشعبة، إن محافظة القاهرة أرسلت خطابات لـ18 شركة لها حق الامتياز الإعلانى على كوبرى أكتوبر تطالبها بإزالة الإعلانات والتى يبلغ عددها 18 إعلاناً باستثمارات تبلغ 20 مليون جنيه.


أضاف أن الشعبة تطالب فى دعواها بوقف الممارسات التى تقوم بها الجهات الإدارية ضد شركات الإعلانات، خاصة أن محافظة القاهرة أجرت مزايدة على تلك المنطقة، ورغم عدم تقدم الشركات للمزايدة فإن إقامتها مخالفة للقانون، نظرًا لأن التراخيص لا يجوز إلغاؤها أو تقليص مدتها وفقاً للإجراءات القانونية التى تخضع للقضاء الإدارى.


وقال إن الشعبة بدأت اتخاذ الإجراءات القانونية بعد محاولة حل الأزمة مع المحافظة دون الوصول لنتائج، والشعبة قدمت حلولاً مختلفة، وطلبت لقاء الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة لكنها لم تتلق رداً.


وأشار إلى أنّ أزمة شركات الإعلانات مع جهاز الخدمة الوطنية المتعلقة بإعلانات الطريق الدائري، تم التوصل إلى استمرار الشركات فى أماكنها بأسعار مناسبة للطرفين.


ومن جهته، أكد خالد عبده، رئيس الغرفة الطباعة باتحاد الصناعات ، أن صناعة الدعاية والإعلان مهددة بالانهيار وكافة الاستثمارات بالصناعة تتراوح بين 3 و5 مليارات جنيه، كما أن حجم العمالة يصل إلى 200 ألف عامل، لافتًا إلى أن عدم تنفيذ الأحكام القضائية يهدد استثمارات القطاع.


وأضاف أن أكثر من 8 شركات سيتعرضون لخطر الإفلاس بواقع 20 مليون جنيه استثمارات نتيجة للقرار محفظة القاهرة بإزالة كافة الإعلانات الموجودة، مطالبا رئيس الوزراء شريف اسماعيل بالتدخل لحل أزمة الشركات.



اقرأ أيضا:

بالفيديو| سيدة باكية لـ نائب محافظ القاهرة: تعبت وعاوزه أكل عيش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان