رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رويترز: الأحداث الدامية تخفض سعر الجنيه بشدة

توقعات بوصول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه لـ8 جنيهات

رويترز: الأحداث الدامية تخفض سعر الجنيه بشدة

عبدالله محمد 24 أغسطس 2013 23:07

قالت وكالة "رويترز" للأنباء إن الجنيه انخفض بشدة في السوق السوداء متأثرا بالأحداث الدامية التي تشهدها مصر عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، ونهضة مصر، المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي بالقوة ، وسط توقعات بوصول سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء لـ8 جنيهات، بعدما كان يتراوح بين 7.10 و7.13 جنيه.

 

وأضافت إن قيمة الجنيه تراجعت منذ إطاحة الجيش بالرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، وتزايد التراجع في السوق السوداء رغم المساعدات الخليجية التي تدفقت على البلاد عقب قرار الجيش.

 

وتابعت إن العديد من محلات الصرافة أغلقت أبوابها منذ 14 أغسطس عندما فضت قوات الأمن بالقوة اعتصامي لأنصار مرسي، مما أثار أعمال عنف أدت لمقتل نحو 900 شخصا على الأقل قتلوا، إلا أنهم بدوا حاليا في فتح أبوابها مرة أخرى وسط تباطأ النشاط التجاري.

 

ونقلت الوكالة عن أحد التجار قوله : إنه قام بشراء دولارات يوم الخميس مقابل 7.20 جنيها، مقارنة 7.10 يوم الأربعاء.

 

وأضاف :إن" المشكلة الآن هي أن البلاد في أزمة.. إذا ذهبت إلى البنك وطلبت دولارات سوف يقولون لك لا يوجد"، مشيرا إلى أن سبب انخفاض الجنيه الأحداث الدامية التي تشهدها البلاد والدماء التي تراق في الشوارع.

 

وتوقعت الوكالة أن يعود سعر صرف الجنيه مقابل الدولار في السوق السوداء لأكثر من 8 جنيهات مثلما كان في وقت مبكر من هذا العام عندما استنزاف الاحتياطي ولم يعد البنك المركزي قادر على دعم الجنيه، إلا أنه بعد المساعدات التي تلقتها الحكومة حينها ارتفع سعر الجنيه مقابل الدولار قليلا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان