رئيس التحرير: عادل صبري 11:08 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الاستثمار: إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا

وزير الاستثمار: إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا

اقتصاد

وزير الاستثمار أشرف سالمان خلال إحدى فعاليات الزيارة

خلال زيارته..

وزير الاستثمار: إيطاليا الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا

سمير فهمي - وكالات 11 ديسمبر 2015 14:23

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، اليوم الجمعة، إن إيطاليا هي الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى دول الاتحاد الأوروبي وأحد أهم الأسواق للصادرات المصرية.


وأضاف سالمان، خلال لقائه مع وزير التنمية الاقتصادية الإيطالية فديريكا جويدي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن إيطاليا شريك اقتصادي مهم لمصر، مشيرا إلى أن الاستثمارات الإيطالية في مصر تتنوع مجالاتها تقودها الاستثمارات في قطاعي البترول والكهرباء.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من الموارد المتنوعة التي تتمتع بها المنطقةن كذلك الاستفادة من المزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر خاصة، مضيفا أن معدل العائد على الاستثمار في مصر يعد من المعدلات الأعلى في العالم.

وقالت وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية إن إيطاليا تتابع باهتمام خطة الإصلاح الاقتصادي المصري وذلك لتبادل الأفكار والرؤى حول الخطط الإصلاحية خاصة، مضيفة أن إيطاليا تنفذ حالياً خطة إصلاح اقتصادي ويفيدها التعرف على ما تقوم به الدول التي تقوم بتنفيذ خطط إصلاحية هامة.

وتابعت أنها تعول كثيراً على الزيارة المقبلة التي ستقوم بها خلال شهر فبراير المقبل للتعرف على مقترحات الجانب المصري للتعاون المشترك، والبحث عن شركاء مصريين للدخول في مشروعات مشتركة مع الجانب الإيطالي.

ولفتت إلى أنه تم خلال الفترة القليلة الماضية التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجال البترول بقيمة 1.4 مليار دولار يتم تمويلها من خلال وكالة ائتمان الصادرات SACE بجانب العديد من المشروعات الأخرى.


اقرأ أيضا:

سفير الهند بالقاهرة: 3 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان