رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التموين تهزم الجزارين في معركة اللحوم

التموين تهزم الجزارين في معركة اللحوم

اقتصاد

التموين تنتصر على الجزارين في معركة اللحوم

المواجهة بين المستورد والبلدى..

التموين تهزم الجزارين في معركة اللحوم

محمد موافي 11 ديسمبر 2015 13:47

الصراع بين الحكومة ممثلة في وزارة التموين والجزارين، الذي استخدم فيه سلاح الأسعار للاستحواذ على سوق اللحوم في مصر اشتعل حين لجأت الحكومة لتخفيض أسعار اللحوم المستورد من 57 جنيها إلي50 ليأتى رد الجزارين سريعا بتخفيض اللحوم البلدى من 80 إلي 75 جنيهًا خوفا من ابتلاع الحكومة للسوق.

 

"مصائب قوم عند قوم فوائد" مثل ينطبق على المواطنين الذي كواهم نار الأسعار خلال الفترة الماضية فتمكنوا من شراء اللحوم خاصة بعد احتدام الصراع بين الجهتين، وهو ما ترجم لدى وزارة التموين في زيادة مبيعات المجمعات من اللحوم خلال الأسابيع الماضية بعد تخفيض أسعار اللحوم.
 

وقال طارق طنطاوى رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية: إن هناك زيادة في الإقبال على شراء اللحوم الطازجة من كافة المنافذ التابعة للشركة، مشيرًا إلي أن الشركة تستهدف الوصول بقسم الجزارة داخل المجمعات لـ 100 فرع.

 

وأكد لـ "مصر العربية" أن المجمعات اختلف شكلها عن سابق الفترات الماضية، موضحا أن ما يهمه الشركة هو إرضاء العميل بكافة السبل، مما يجعلنا نطرح السلع بأسعار مخفضة عن السوق الخارجي بـ 25%.


ومن جهته أكد محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة وحدت أسعار اللحوم الطازجة والمبردة المطروحة في كافة المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بسعر ٥٠ جنيهًا للكيلو من كافة الأنواع.


وأضاف لـ"مصر العربية" أنه تم تكثيف المعروض من اللحوم في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل من أجل رفع المعاناة عنهم.


وأكد أن التخفيضات في الأسعار تتضمن طرح كيلو اللحم المجمد البرازيلي بسعر 34 جنيها واللحم الضاني الطازج المستورد بسعر 45 جنيها بالإضافة إلي الاستمرار في توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر 50 جنيهًا .


وأشار إلي أن مبيعات المجمعات من اللحوم المستوردة خلال الفترة الماضية شهدت زيادة في الإقبال من جانب المواطنين، مؤكدًا أن الوزارة تحاول بكافة السبل توفير السلع للمواطنين بأسعار رخيصة.


ومن جانبه، قال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية: إن الأسعار اللحوم البلدية تراجعت خلال الأسبوع الجاري بقيمة 5 جنيهات في الكيلو الواحد ليسجل متوسط سعر الكيلو 75 جنيها بدلا من 80 .


وأرجع لـ"مصر العربية" أسباب الانخفاض بسبب زيادة المعروض من المنتجات خاصة بعد ضخ وزارة التموين لحوما مستوردة وطازجة بـ 50 جنيها، مؤكدًا أن الجزارين في الفترة الحالية يبعيون لحمة التموين بـ 60 جنيها خاصة بعد توقيع برتوكول تعاون مع الوزارة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان