رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الصين تسمح بتحويل اليوان في حساب رؤوس الأموال

الصين تسمح بتحويل اليوان في  حساب رؤوس الأموال

اقتصاد

تشو شياو تشوان محافظ بنك الشعب الصيني

عند حد 10 ملايين دولار

الصين تسمح بتحويل اليوان في حساب رؤوس الأموال

وكـالات 11 ديسمبر 2015 09:44

أعلن بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم إن الصين أعطت الضوء الأخضر لقابلية تحويل اليوان في حساب رأس المال ضمن حد معين عند 10 ملايين دولار أمريكي في مناطق التجارة الحرة الثلاث لتيانجين وقوانجدون وفوجيان.


ويعد هذ الإجراء بمثابة خطوة تاريخية لانفتاح الصين حيال حسابات رأس المال بها، إذ سمحت البلاد بقابلية تحويل اليوان (الرنمينبي) في حساباتها للتجارة منذ نحو عقدين من الزمان، إلا أنه تقريبا جميع معاملات حساب رأس المال في البر الرئيسي تقع تحت درجات مختلفة من السيطرة.


وجاءت هذه الخطوة بعد أقل من اسبوعين من إدراج صندوق النقد الدولي للعملة الصينية ضمن سلته لحقوق السحب الخاصة مع الدولار الأمريكي واليورو والجنية الاسترليني والين الياباني في يوم 30 نوفمبر المنصرم.

وقال بنك الشعب الصيني في مبادئ توجيهية صدرت اليوم بهدف تقديم الدعم المالي لمناطق التجارة الحرة إن لكل مؤسسة محلية خارج القائمة السلبية تم تحديد السقف الأعلى بشكل منفصل لكل من النفقات والعائدات عبر الحدود على أساس سنوي. 


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان