رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

90 واقعة فساد بمصر في نوفمبر.. والتموين تتصدر القائمة

90 واقعة فساد بمصر في نوفمبر.. والتموين تتصدر القائمة

اقتصاد

د. ولاء جاد الكريم مدير شركاء من أجل الشفافية

شركاء من أجل الشفافية تصدر التقرير الخامس لمرصد " دفتر أحول الفساد"..

90 واقعة فساد بمصر في نوفمبر.. والتموين تتصدر القائمة

سمير فهمي 10 ديسمبر 2015 19:53

أعلنت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية PFT رصد 90 واقعة فساد في مصر خلال شهر نوفمبر، بزيادة 50% عن الوقائع التي تم رصدها خلال شهر أكتوبر.


وكشف التقرير، الذي يغطى الفترة من 1 إلى 30 نوفمبر 2015، أن وزارة التموين قد جاءت في المرتبة الأولى ضمن القطاعات التي شهدت وقائع الفساد في شهر نوفمبر برصيد 36 واقعة فساد، تليها وزارة الإسكان برصيد 7 وقائع فساد، بعد ذلك تأتي كلا من وزارتي الاتصالات، والصحة، برصيد 5 وقائع فساد لكل منهما.


وأوضح التقرير أن الوقائع قيد التحقيق تأتي في المرتبة الأولى ضمن وقائع الفساد خلال شهر  نوفمبر 2015 برصيد 70 واقعة، تليها الوقائع قيد المحاكمة برصيد 10 وقائع، تليها الوقائع التي لم يتم التحقيق فيها بعد برصيد 9 وقائع، وأخيرا، تأتي الوقائع التي تم الحكم فيها في المرتبة الأخيرة ضمن الوقائع التي شهدها شهر أكتوبر، برصيد واقعة واحدة فقط، وهو ما يعني أن 90% من الوقائع المرصودة في حوذة جهات التحقيق القضائية المختصة.

يأتي توقيت إصدار التقرير هذا الشهر بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد في 9 ديسمبر.

ودشنت مؤسسة شركاء من أجل الشفافية في يوليو 2015 مرصدا لتتبع وقائع الفساد التي تكشف عنها سائل الإعلام أو تعلنها الأجهزة الرقابية وسلطات التحقيق المعنية، وتتابع إجراءات أجهزة الدولة المعنية بالقضية. 

وتعد مؤسسة شركاء من أجل الشفافية PFT منظمة غير حكومية، مشهرة طبقا لأحكام القانون المصري، تراعي الاستقلال والحياد، وتعمل لمساعدة المجتمع على ترسيخ وتطبيق قيم وممارسات النزاهة والشفافية والمساءلة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان