رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سامي: تعديلات ضريبة الدخل تؤخر صناديق الاستثمار العقاري

سامي: تعديلات ضريبة الدخل تؤخر صناديق الاستثمار العقاري

اقتصاد

شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

سامي: تعديلات ضريبة الدخل تؤخر صناديق الاستثمار العقاري

محمد الخـولى - وكـالات 10 ديسمبر 2015 17:49

صرح شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية بأن عدم انطلاق صناديق الاستثمار العقارية حتى الآن، يرجع لتأخر صدور القرارات المنظمة لها، وعزا تأخر صدور قرارات تنظيم الصناديق لتعديلات قانون الضريبة على الدخل.


ولفت رئيس الهيئة في كلمته أمام أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة إلى أن قاون الدخل الجديد أخضع وثائق هذه الصناديق للضرائب على التوزيعات والأرباح الرأسمالية، وهو، برأيه، ما أربك السوق والجهات التي بدأت في دراسة تأسيس مثل تلك الصناديق.

لفت سامي إلى أن كثير من دول العالم تمنح صناديق الاستثمار العقاري إعفاءات ضريبية، لتشجيع صغار المستثمرين لشراء وثائقها والاستفادة من عائد الاستثمار العقاري.

وأعلن كذلك أن إصدار الهيئة لأول معايير مصرية للتقييم العقاري، أحدث نقلة نوعية في أعمال التقييم العقاري، لافتا إلى أن مصر أصبح لديها الآن معايير ملزمة لخبراء التقييم، من أجل تأكيد موضوعية التقييمات العقارية ودعم مصداقيتها والثقة فيها.

ونوه إلى أن صناديق الاستثمار العقاري تحتل مكانة هامة في أسواق العديد من دول العالم، ومنها أسواق ناشئة، فتركيا على سبيل المثال تقدر قيمة الصناديق العقارية بها بنحو10 مليار دولار، علماً بأنه على مستوى العالم تقدر قيمة الأوراق المالية المرتبطة بالاستثمار العقاري بـ 1.7 ترليون دولار، وتمثل صناديق الاستثمار العقاري ثلاثة أرباع هذا الرقم.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان