رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«أكور للفنادق» تستحوذ على 3 علامات فندقية «فيرمونت ورافلز وسويسوتيل»

«أكور للفنادق» تستحوذ على 3 علامات فندقية «فيرمونت ورافلز وسويسوتيل»

اقتصاد

فندق فورمنت احدى العلامات الفندقية التي تم الاستحواز عليها من قبل اكور للفنادق

«أكور للفنادق» تستحوذ على 3 علامات فندقية «فيرمونت ورافلز وسويسوتيل»

احمد بشاره 10 ديسمبر 2015 10:47

وقعت مجموعة أكور للفنادق، اليوم الخميس، اتفاقية مع جهاز قطر للاستثمار وشركة المملكة القابضة السعودية وأكسفورد بروبرتيز -إحدى شركات هيئة تعاقد الموظفين في اونتاريو الكندية- للاستحواذ على فنادق فيرمونت ورافلز العالمية القابضة، الشركة الأم لفنادق فيرمونت ورافلزوسويسوتيل.



وقال سيباستيان بازان، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أكور»: إن الاستحواذ على مجموعة فيرمونت ورافلز العالمية وإضافة 3 علامات فندقية مرموقة هي «فيرمونت ورافلز وسويسوتيل» حدثًا مهمًا في مسيرتنا.

وأضاف «بازان» أن هذه الصفقة خطوة كبيرة بالنسبة للمجموعة ، حيث ترسخ مكانتها في مجال الضيافة الفاخرة، وتسهم بتعزيز امتدادها الجغرافي، وإمكانات النمو المتاحة، وزيادة الربحية بشكل يحقق قيمة أفضل على المدى البعيد.

وأوضح أنها اتاحت الاستفادة من خبرات ومهارات فريق العمل في مجموعة فيرمونت ورافلز العالمية، الذي يتمتع بسجل حافل في تشغيل وتسويق وإدارة الفنادق الفاخرة.

وأكد أن الصفقة ستمكّن المجموعة من تعزيز قاعدة المساهمين، مع وصول 2 من أبرز المستثمرين الذين يحظيان بخبرة واسعة في قطاع الضيافة، موضحًا أن ما حدث يعكس ديناميكية المجموعة وقدرتها على التعامل مع التغيرات السريعة التي يشهدها القطاع الضيافة.

وأشار عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، إلى أن فنادق فيرمونت ورافلز العالمية أصبحت علامة رائدة في قطاع الفنادق الفاخرة منذ بداية عملهم في القطاع، وباتت تتمتع بحضور قوي على الصعيد الدولي، مضيفًا أن هذه الصفقة تمثل الفصل الثاني الذي يحتاجون لها لتعزيز نمو استثماراتهم.

وتشمل مجموعة «فيرمونت ورافلز» العالمية أرقى 3 علامات فندقية فاخرة، بإجمالي 155 فندقًا، 40 منها قيد التطوير، وأكثر من 56 ألف غرفة، منها 13 ألف قيد التطوير، ويعمل لديها ما يزيد عن 45 ألف موظف.

وتضم محفظة المجموعة فنادق أيقونية مثل «رافلز سنغافورة، سافوي في لندن، فيرمونت بيس في لندن، بلازا هوتيل في نيويورك، لو رويال مونسو-رافلز في باريس، فيرمونت سان فرانسيسكو، فيرمونت بانف سبرينغز في كندا، فيرمونت لو شاتو فرونتيناك في كيبيك، فيرمونت غراند ديل مار في سانديغو، وسويسوتيل ستامفورد في سنغافورة».

وتنتشر فنادق ومنتجعات المجموعة في 34 بلدًا عبر 5 قارات، تقع 40 منها في أمريكا الشمالية، و4 في أمريكا اللاتينية، و26 في أوروبا، و17 في أفريقيا والشرق الأوسط، و28 في آسيا والمحيط الهادئ.

وتحظى تلك المنشآت الفندقية الراقية بمواقع مهمة في أهم الوجهات السياحية حول العالم، خاصة «أمريكا»، وتعمل الغالبية العظمى من تلك الفنادق «108 فندقًا» وفق عقود طويلة الأمد، بأجل متوسط يبلغ 30 عاماً، وهناك 6 فنادق مؤجرة، في حين تعود مليكة فندق واحد للمجموعة.

ومع ما يقرب من 500 فندق في فئة العلامتين الراقية والفاخرة، أصبحت «أكور» إحدى أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع، وستكون قادرة على تقديم عقود إدارة أكثر ربحية وتتمتع بإمكانات أفضل للنمو في العديد من الأسواق.

وتهدف «أكور» لرفع إيراداتها بعد الاستفادة من تقليل التكاليف إلى نحو 65 مليون يورو، مستفيدة من شبكة علاماتها الفندقية ضمن مختلف الفئات، وتحقيق أقصى قدر من أرباح الفنادق، مع زيادة كفاءة قنوات التوزيع والمبيعات والاستفادة من تكاليف الدعم.

وتعكف المجموعة على إدخال تحسينات كبيرة على بيانات العملاء بعد دمج قاعدة عملاء تضم 3 ملايين عميل يحمل بطاقات الولاء، و75% منهم في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى إضافة قيمة على ربحية السهم بدءًا من العام الثاني، ومن المنتظر أن تحقق أثرها الكامل في تقليل التكاليف اعتباراً من العام الثالث.

وبهذه الصفقة تبلغ حصة كل من جهاز قطر للاستثمار وشركة المملكة القابضة في أسهم أكور للفنادق 10.5% و5.8% على الترتيب.

وتخضع هذه الصفقة للموافقات التنظيمية للهيئات المكافحة للاحتكار، ويعمل عليها من جهة أكور للفنادق كلاً من «Rothschild and Zaoui & Co» كمستشارين ماليين، و«Darrois Villey Maillot Brochie» و«Proskauer Rose LLP»كمستشارين قانونيين.

ويقدم الخدمات الاستشارية للمجموعة كلًا من دويتشه بنك للأوراق المالية ومورغان ستانلي وشركاه كمستشارين ماليين، و«McCarthy Tetrault LLP» و «White & Case LLP» كمستشارين قانونيين، كما تخضع لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان