رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"أومات" تعلن عن ساعة يد ذكية بكاميرا 5 ميجا بيكسل

تسبق "سامسونج" ..

"أومات" تعلن عن ساعة يد ذكية بكاميرا 5 ميجا بيكسل

إعداد ـ هدى ممدوح 24 أغسطس 2013 16:16

تستعد الأسواق لاستقبال ساعة اليد الذكية أومات تروسمارت "Omate Truesmart" والتي من المقرر أن تزود بكاميرا تصل جودة صورها إلى 5 ميجابيكسل، وبهذا تكون "أومات" قد سبقت "سامسونج" الكورية التي كان من المنتظر أن تقوم بإطلاق ساعة يد ذكية هي الأخرى.

.

وستعمل ساعة "أومات تروسمارت" بنظام تشغيل أندرويد 4.2.2، التابع لشركة "جوجل "الأمريكية، وسيصل حجم شاشتها التي ستعمل باللمس نحو 1.5 بوصة مقاومة للمياه وهو ما يجعل ارتداءها أثناء السباحة ممكنا، إلا أنها لا تصلح للغطس.

ويتوقع أن يتم طرح الساعة رسميًا في الأسواق في مطلع العام المقبل، بسعر سيصل إلى 299 دولار أمريكي (بما يعادل 2090 جنيها مصريا) للساعة الواحدة.

وأكدت  "سامسونج" في وقت سابق على أنها تعمل على تحضير ساعة يد ذكية مزودة بكاميرا، وأنها سجلت براءة الاختراع لها، ولكنها لم تعلن عن موعد الكشف عنها.

وطبقًا لما أفادت به هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" ، تشارك "سامسونج" في المعرض التكنولوجي للمستهلك في العاصمة الألمانية برلين والذي سينطلق خلال أسبوعين.

 وستمكن"أوميت ترو سمارت" المستخدمين من إضافة "كارت ميموري" إلى ساعاتهم، تصل إلى 32 جيجابايت، علاوة على وجود ذاكرة داخلية تسع 4 جيجابايت؛ لنقل أي بيانات بسرعة وسهولة؛ عن طريق الاقتران بالهواتف الذكية، أو الحاسبات اللوحية، عن طريق "البلوتوث"، أو الإنترنت اللاسلكي "الواي فاي".

وتعتمد الساعة الذكية على موقع كيكستارتر " Kickstarter " الأمريكي، الذي يضمن الحصول على المال الذي تحتاجه في عملية إنتاجها، حيث تمكنت الساعة من جمع ما يربو على 100 ألف دولار أمريكي من وعود التمويل على الموقع.

ويتيح موقع "كيكستارتر" على شبكة الانترنت للأشخاص جمع مبالغ تتراوح ما بين 10 و100 ألف دولار لتمويل تحقيق أي حلم في مخيلة مستخدمي الانترنت الذين لا يملكون الكثير في مدخراتهم.

ويضع الحالمون على الموقع هدفًا محددًا لهم وسقفًا زمنيًا لتحقيقه، وإذا لم يتمكنوا من تحقيق هذا الهدف خلال الفترة المحددة لا يحصلون على شيء.

وعلى غير العديد من الساعات الذكية الموجودة في السوق حاليًا، ذكرت شركة "أوميت" أنه يمكن إضافة بطاقة مايكرو سيم لساعة "تروسمارت" حتى تتمكن من استخدام شريحتها للجيل الثالث، مما يتيح إجراء المكالمات الهاتفية وإرسال الرسائل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، دون الحاجة إلى الاقتران بأي من أجهزة الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، مع أن ذلك متاح أيضا.

كما ستتيح الساعة الذكية خدمة تحديد المواقع الأرضية جي بي اس والتي يمكن تشغيلها من خلال التحكم بالإيماءات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان