رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العربي: 8 مليارات جنيه رأسمال شركة استصلاح الـ 1.5 مليون فدان

العربي: 8 مليارات جنيه رأسمال شركة استصلاح الـ 1.5 مليون فدان

اقتصاد

أشرف العربي وزير التخطيط

العربي: 8 مليارات جنيه رأسمال شركة استصلاح الـ 1.5 مليون فدان

وكالات 09 ديسمبر 2015 20:02

قال أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إنَّ رأسمال الشركة التي تمَّ تأسيسها لاستصلاح المليون ونصف المليون فدان، مكون من أربعة مليارات و500 مليون جنيه "أصولاً عينية"، وثلاثة مليارات و500 مليون جنيه "نقدًا".

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الأربعاء، أنَّ رأسمال الشركة يبلغ ثمانية مليارات جنيه، مقسم على ثلاثة مليارات و500 مليون جنيه من هيئة المجتمعات العمرانية، وثلاثة مليارات جنيه من التنمية الزراعية، ومليار و500 مليون جنيه من الخزانة العامة، وتمثل تكلفة الآبار التي تمَّ حفرها.

 

وتستهدف الحكومة استصلاح مليون ونصف المليون فدان، ضمن عدد من المشروعات الكبرى التي طرحتها، وتسعى حاليًّا للحصول على تمويل لهذا المشروع من دول الخليج.

 

وأوضح أنَّ الحكومة بدأت تفعيل بطاقة الفلاحلدعم صغار المزارعين في الحصول على البنزين والأسمدة والمحاصيل الزراعية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الإنتاج الحربى.

 

وأشار إلى أنَّ البطاقات سيتم تفعيلها وربطها ببنك التنمية والائتمان الزراعي، موضِّحًا أنَّه بنهاية السنة المالية سيحصل المزارعون المالكين للحيازات على بطاقات الفلاح، التي بدأ توزيعها فعليًّا في الإسماعيلية، لافتًا إلى أنَّ الحكومة تستهدف تنفيذ استثمارات بقيمة 418 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، بينها 180 مليار جنيه استثمارات عامة، والنسبة الباقية استثمارات خاصة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان