رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اتصال: فرصة لزيادة استثمارات الإلكترونيات بمصر من 2 إلى 10 مليار دولار

اتصال: فرصة لزيادة استثمارات الإلكترونيات بمصر من 2 إلى 10 مليار دولار

اقتصاد

د. حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية "اتصال"

خبير أمريكي يدعو لاستثمار اللحظة لتعزيز الثقة وزيادة صادرات التعهيد..

اتصال: فرصة لزيادة استثمارات الإلكترونيات بمصر من 2 إلى 10 مليار دولار

أحمد بشـارة 09 ديسمبر 2015 19:05

 أعلن الخبير الأمريكي والدن راينز الرئيس والعضو المنتدب لشركة منتور جرافيكس العالمية أن السوق العالمي حافل بفرص واعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات قد تدفع مصر قدما، وتعيد رسم صورتها كبيئة جاذبة للاستثمار، وأضاف د. حازم الطحاوي أن هذه الفرصة بإمكانها زيادة حجم الاستثمارات في الصناعة من 2 إلى 30 مليار دولار بحلول 2020.


وفي كلمته، خلال اللقاء الذي استضافته جمعية اتصال، أوضح راينز حجم فرص واعد أمام السوق المصري في صناعة الإلكترونيات التى تنمو بصورة سريعة، مؤكدا على ضرورة استغلالها، واستثمار حالة التحالفات والاستحواذات بين الشركات العاملة في المجالات المختلفة والاستفادة منها على المستوى المحلي والإقليمي.

أكد راينز على أهمية السوق المصري بالنسبة للشركات العالمية العاملة في مجال الإلكترونيات، مشيرا إلى المزايا التى يتمتع بها السوق من توافر كوادر بشرية وموقعها الجغرافي المتميز.

كما أكد أيضا أن استقطاب شركات عالمية تعمل في هذا المجال للعمل في مصر ستعمق ثقة المستثمر الأجنبي في الكوادر العاملة بالقطاع، وتخفز إمكانية تصدير خدماتها من مصر في مجال صناعة التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وبالأخص خدمات القيمة المضافة ذات العائد الاقتصادي المرتفع مثل خدمات تصميم الدوائر الإلكترونية.

من جانبه أكد حازم الطحاوي رئيس مجلس إدارة جمعية "اتصال" على المكاسب الاقتصادية التى يمكن أن تجنيها مصر من وراء دعمها لصناعة الإلكترونيات والذي يصل حجمها في الوقت الحالي إلى 2 مليار دولار أميركي ومن المتوقع أن يصل إلى 10 مليارات دولار بحلول عام 2020، كما أنها ستعمل على خلق 30 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وفقا للإحصائيات التى دشنتها جمعية اتصال في استراتيجيتها التى وافقت عليها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأسست الجمعية المصرية للمعلومات والاتصالات والإلكترونيات والبرمجيات (اتصال) في عام 2004  بإندماج الجمعية المصرية للتكنولوجيا ehita والتى تأسست في 1996 مع الجمعية المصرية للبرمجيات esa والتي تأسست بدورها في 1997 لتصبح جمعية اتصال بذلك الجمعية الاقدم والفريدة من نوعها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان