رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مدبولي: مصر بلا عشش أو مشاكل صرف ومياه بعد 3 سنوات

مدبولي: مصر بلا عشش أو مشاكل صرف ومياه بعد 3 سنوات

اقتصاد

المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان المصري

في مؤتمر "المشروعات الكبرى"..

مدبولي: مصر بلا عشش أو مشاكل صرف ومياه بعد 3 سنوات

سمير فهمي - احمد بشاره 08 ديسمبر 2015 16:14

أعلن المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان أن الوزارة قدمت برنامجا للحكومة ضمن البرنامج الحكومي العام للوزارات والذي سيتم عرضه على البرلمان يتضمن 3 مشروعات قومية تراعي البعد الاجتماعي.


وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر "المشروعات الكبرى" أن المشروع الأول يتضمن توفير مليون وحدة لمحدودي الدخل من الشباب، خلال 5 سنوات لتوفير حياة كريمة للمواطن.

أما المشروع الثاني - وفق مدبولي - هو رفع تغطية الجمهورية والقرى الأكثر فقرا في شبكة مياه الشرب لتصل المياه دون انقطاعات على مدار الـ24 ساعة، وذلك خلال 3 سنوات.

وتابع: المشروع الثاني يتضمن القفز بتغطية الصرف الصحي من 15% تم انجازهم خلال 30 سنة إلى 50% خلال 3 سنوات، وهو برنامج تستثمر الدولة في جزء منه، وسيتم إسناد محطات تحلية وتنقية المياه للقطاع الخاص في جزء آخر".

وأكد مدبولي أن المشروع الثالث يتضمن القضاء على العشش والعشوائيات غير الآمنة مثل الدويقة وغيرها في 3 سنوات، مشيرا إلى أنه تم حصر المناطق المميتة، و"وجدناها تحتاج 150 ألف وحدة سكنية.. وسنقول بعد 3 سنوات أن مصر بلا عشش".

وأشار إلى أن الوزارة بدأت في أول تفعيل لقانون الاستثمار الجديد بالتعاون مع وزارة الاستثمار بطرح مجموعة من الأراضي عبر الشباك الواحد الذي ينص عليه القانون، خاصة أن مصر سيصل عدد سكانها عام 2050 إلى 130 - 160 مليون نسمة. 

وأكد وزير الإسكان أن الوزارة ستستثمر في المدن الجديدة عبر القطاع الخاص في مجالات الإسكان والتجارة والترفيه، وإنشاء جيل جديد من المدن، ومنها الفرافرة والعاصمة الادارية والعلمين الجديدة وتوشكى، خاصة وأن القطاع العقاري عوائده لا تقل عن 25%، وستطلق الدولة هذه المدن خلال أسابيع.


اقرأ أيضا..

غادة والي لرجال الأعمال: استثمروا في المدافن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان