رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غادة والي لرجال الأعمال: استثمروا في المدافن

غادة والي لرجال الأعمال: استثمروا في المدافن

اقتصاد

غادة والي تدعو للاستثمار تبعا لخطط المصريين في الزواج والوفيات

في مؤتمر "المشروعات الكبرى في مصر"..

غادة والي لرجال الأعمال: استثمروا في المدافن

نوهت لقانون جديد للتأمين الصحي..

سمير فهمي - احمد بشاره 08 ديسمبر 2015 15:51

أفصحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن ملامح سياسات استثمارية جديدة تتبناها الحكومة خلال الفترة المقبلة، ويتعلق بعضها بتوجيه القطاع الخاص إلى استثمارات تتعلق بخطتها الاجتماعية لتحقيق النمو الشامل الذي يشعر به المواطن.


ودعت "والي"، خلال كلمتها في مؤتمر "المشروعات الكبرى في مصر" الذي نظمته هيئة الاستثمار وشركة "ميد"، اليوم الثلاثاء، القطاع الخاص إلى الاستفادة من وصول السوق المصري إلى 90 مليون نسمة.

وقالت: "لدينا 19 مليون تلميذ منهم 12 مليون في المرحلة الابتدائية يحتاجون إلى استثمارات في الملابس المدرسية والجوارب والشنط المدرسية، كما لدينا 900 ألف زيجة سنويا تحفز على الاستثمار في دار المناسبات، ومليون متوفٍ سنويا يحتاجون إلى المدافن أيضا".

وأضافت "والي" أن الحكومة تتبنى فكرة النمو الشامل الذي يضم الفقراء والاهتمام بنوعي الدعم النقدي والعيني، خاصة في منطقة الصعيد التي تستهدفها الحكومة حاليا، خاصة أن 25% هم القاطنين داخل قراهم، و67% من سكانها فقراء، وفي بعض القرى يصل الفقر إلى 70%.

وكشفت عن أنه يجري إعداد قانون جديد للتأمين الصحي سيتم عرضه على البرلمان، ضمن حزمة من السياسات الاقتصادية المرتبطة بالحماية الاجتماعية للمواطنين محدودي الدخل، بعد أن اكتملت خريطة الفقر التي أعدتها الحكومة، وتضم برنامجا للمسنين والمعاقين ودعمهم نقديا، ودعم الأسر الفقيرة على تعليم أبناءهم، بعد رصد أسباب التسرب من التعليم بسبب الدخل الضعيف.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان