رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"البافارية": لا توجد عمالة مدربة في صناعة السيارات المصرية

البافارية: لا توجد عمالة مدربة في صناعة السيارات المصرية

اقتصاد

فريد الطوبجي الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات

"البافارية": لا توجد عمالة مدربة في صناعة السيارات المصرية

أحمد بشارة 08 ديسمبر 2015 14:32

انتقد فريد الطوبجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة سيارات" target="_blank">البافارية للسيارات، أداء الموارد البشرية في صناعة السيارات المصرية، مشيرا لعدم وجود عمالة فنية مدربة في قطاع صناعة السيارات.


جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الدورة الثانية للقمة السنوية لصناعة السيارات "أوتوموتيف - Automotive"، التي عقدت اليوم الثلاثاء، بإحدى الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

وطالب الطوبجي، الحكومة، بتدريب أكبر قدر ممكن من راغبي العمل في تصنيع السيارات؛ لأن هذا يساعد في النهوض بالقطاع وتطويرة، حتى يتم التمكن من تصنيع صناعة محلية كاملة.

واقترح الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية، دخول الدولة كشريك ثالث في الحوار والنقاشات مع المصنعين والتجار والشركات المصدرة والمستوردة.

ومن جهة أخرى، قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز ليس ضد المصنعين أو الوكلاء، وأن قيادات الجهاز تعلم جيدًا أنهم يشكلون جزءًا كبيرًا من الاقتصاد القومي؛ لأنهم يوفرون فرص عمل.

ودعا يعقوب كلًا من فريد الطوبجي، إلى اجتماع بمقر الجهاز، لبحث تطوير الصناعة وحل كافة الأزمات المتعلقة بالقطاع والصناعة.

وتناول رئيس حماية الكستهلك الحديث عن مكونات السيارات المقلدة المتداولة، التي يتم تصنيعها في مصر، مطالبًا جهاز تنمية التجارة وهيئة التصنيع، بتوفير أجهزة للكشف عن القطع المقلدة من الأصلية.

واقترح تجديد الرخص من خلال مكاتب متخصصة؛ لأن التجديد الحالي الذي تقوم به الحكومة يكون شكلي فقط، ما يسبب في حوادث كثيرة، لافتًا إلى أن الدولة غير قادرة على إخراج سائق متميز على دراية بكافة الطرق ويستطيع التعامل معها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان