رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير التموين لـ أصحاب المخابز: “مش هلغي فارق النقاط والمواطن حر"

وزير التموين لـ أصحاب المخابز: “مش هلغي فارق النقاط والمواطن حر

اقتصاد

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

ردًا على دعوات تخفيض الإنتاج ..

وزير التموين لـ أصحاب المخابز: “مش هلغي فارق النقاط والمواطن حر"

محمد موافي 08 ديسمبر 2015 11:58

علق الدكتور خالد حنفي وزير التموين على دعوات أصحاب المخابز بتخفيض إنتاج الخبز المدعم، قائلا: ”المواطن حر فيما يختاره في الشهر سواء من حيث شراء حصته كاملة من الخبز أو تركها من أجل الحصول على السلع المجانية".

 

وخفض أكثر من 44 ألف مخبز على مستوى الجمهورية إنتاج الخبز بنسبة 70% نتيجة لضعف الإقبال عليه من المواطنين بسبب وجود فارق نقاط الخبز مما يعرض أصحاب المخابز للخسائر فادحة.

 

وأضاف حنفي لـ "مصر العربية" أنه لا يمكن إجبار المواطن على شراء حصته كاملة من العيش، فالمنظومة تقوم على مبدأ حرية المواطنين في شراء ما يحتاجه من السلع وفقا لاحتياجاته، مؤكدًا على أن المواطنين مازالوا يحصلون على الخبز بسهولة ويسر ولم تصل حتى الآن شكاوى بتوقف المخابز عن الإنتاج.

 

ونفى الوزير نية الوزارة في إلغاء فارق نقاط الخبز من المنظومة الجديدة للتوزيع "العيش" عن طريق الكارت الذكي، لافتًا إلى أن حديث بعض وسائل الإعلام عن الإلغاء" كلام عار من الصحة” وغير وارد إطلاقا.

 

وأكد الوزير أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة ساهمت وبشكل كبيرة في التقليل من استهلاك الخبز المدعم بالإضافة إلى مساعدة المواطنين في الحصول على سلع مجانية بقيمة 6 مليارات جنيه سنويا مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز وهو ما أحدث زيادة في الدعم المقدمة للأسر المصرية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان