رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المالية: قبول عروض 3 شركات إعلانية لترويج "القيمة المضافة"

المالية: قبول عروض 3 شركات إعلانية لترويج القيمة المضافة

اقتصاد

هاني قدري وزير المالية المصري

المالية: قبول عروض 3 شركات إعلانية لترويج "القيمة المضافة"

احمد بشاره 08 ديسمبر 2015 10:09

أعلنت وزارة المالية، أمس الاثنين، قبول العرض الفني المقدم من 3 شركات إعلانية، ضمن المناقصة المحدودة للفوز بالحملة الإعلانية لضريبة القيمة المضافة، وهى وكالة الأهرام للإعلان، وAdvantage markting and advertising، وشركة Impact BBDO.

واستبعدت المناقصة حسبما نشرته الوزارة على موقعها الإلكترونى، العطاء المقدم من وكالة In House، لعدم مطابقته كراسة الشروط المعلنة، وهو ما أشارت إليه نتيجة البت الفعلى التى أعلنتها المالية، بسبب تقديم العرض الفني فى نسخة ورقية واحدة وليس 3 نسخ، وعدم تقديم العرض الفني فى صورة CD.

وأكدت لجنة البت الفني قبول عروض الشركات الثلاث المذكورة لحصولها على أكثر من الحد الأدنى للقبول الفنى وهو 80% من إجمالى النقاط، واستند التقييم على أربعة معايير هى خبرة الوكالة، وكفاءتها الإدارية، والمنهجية المقترحة، وخطة البث والنشر بوسائل الإعلام، والنسب المتوقع تحقيقها، والجانب الإبداعي. 

كانت الحكومة قد أحالت مشروع قانون ضريبة القيمة المضافة للرئاسة قبل أيام في إطار من السرية والتكتم، فى محاولة لإقراره قبل انعقاد البرلمان المقرر ينايرالمقبل، وطلبت الرئاسة عددا من التعديلات على القانون، انتهت مصلحة الضرائب منها بالفعل. 

والتقى وزير المالية الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل أيام لعرض القانون عليه، وتم الاتفاق على إجراء عدد من التعديلات، ومحاولة عرضه مرة أخرى – حسب مصادر وثيقة الصلة.

وتتكتم مصلحة الضرائب بشدة على طبيعة التعديلات التي تم إجراؤها على مشروع القانون، تمهيدا لإعادة عرضه على الرئاسة مرة أخرى. 

وتأتي هذه الخطوة بعد جدل احتدم بين وزراء المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، حول توقيت تطبيق الضريبة، حيث أكد وزير المالية أهمية إقرار ضريبة القيمة المضافة فى ظل ارتفاع عجز الموازنة بصورة كبيرة، حيث بلغ 68.3 مليار فى أول شهرين من العام المالي الجاري 2015/2016. 

وفي المقابل، أعرب وزراء آخرون عن تخوفهم من أن يتسبب إقرار القانون فى الوقت الحالي في رفع أسعار السلع والخدمات بالسوق، في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة لاتخاذ إجراءات من شأنها تخفيض الأسعار وامتصاص التضخم.

وفى نفس السياق، كثفت مصلحة الضرائب خلال الأيام الماضية من الاجتماعات التحضيرية استعدادا لتطبيق القانون.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان