رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعاون الإسلامي: 2.3 تريليون دولار حجم سوق الحلال العالمية

التعاون الإسلامي: 2.3 تريليون دولار حجم سوق الحلال العالمية

اقتصاد

المعرض العالمي "للحلال" - أرشيفية

التعاون الإسلامي: 2.3 تريليون دولار حجم سوق الحلال العالمية

وكالات 07 ديسمبر 2015 16:18

قالت منظمة التعاون الإسلامي، إن حجم سوق منتجات الحلال العالمية يُقدر بحوالي 2.3 تريليون دولار أمريكي.

 

وفي بيان لها صادر اليوم الإثنين، أوضحت المنظمة أن الأطعمة والمشروبات تستأثر على نسبة 67% من حجم سوق الحلال العالمية، أي ما يناهز 1.4 تريليون دولار أمريكي، بحسب الأناضول.

 

أما المستحضرات الصيدلانية تشكل 22%، أي ما يعادل 506 مليار دولار أمريكي؛ بينما تناهز منتجات التجميل والعناية الشخصية 230 مليار دولار أمريكي، فيما لم تشر المنظمة إلى باقي الرقم.
 

ولفتت المنظمة إلى وجود 122 هيئة، حالياً، نشطة في مجال إصدار شهادات المنتجات الحلال عبر العالم، تشمل هيئات حكومية وشبه حكومية وغير حكومية، ومساجد محلية.

في السياق نفسه، أعلنت المنظمة أنه سيعقد في مقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة يومي 9 و10 ديسمبر الجاري، مؤتمر حول ملاءمة معايير الحلال، وإيجاد نظام مقبول لدى الجميع، لاعتماد وإصدار شهادات منتجات الحلال، وذلك من أجل تعزيز منتجات الأطعمة الحلال المقبولة ثقافيًا والآمنة وذات الجودة الرفيعة.
 

وبيّنت المنظمة أن هذه الفعالية التي تنعقد تحت شعار "منتدى منظمة التعاون الإسلامي للأطراف المعنية حول توحيد معايير وإجراءات الأطعمة الحلال" تشكل فرصة لأصحاب الشأن في مجال معايير منتجات الحلال، والاعتماد وإصدار الشهادات، ولمختلف مؤسسات المنظمة للعمل سوية، من أجل توسيع نطاق التجارة الإسلامية البينية، وتعزيز البحوث والتطوير والممارسات المثلى.
 

وبحسب البيان نفسه، من المرتقب أن يحضر الفعالية خبراء حكوميون دوليون وغير حكوميين، ومؤسسات، وجهات معنية بقضايا المنتجات الحلال، ومؤسسات وطنية للتقييس والاعتماد وإصدار الشهادات في الدول الأعضاء بالمنظمة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان