رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شركة "توارت": 48 شركة مصرية في معرض نيروبي الدولي للجلود

شركة توارت: 48 شركة مصرية في معرض نيروبي الدولي للجلود

اقتصاد

جانب من معرض جلود في أفريقيا

بتوقيت تعاني الصناعة فيه من أزمة..

شركة "توارت": 48 شركة مصرية في معرض نيروبي الدولي للجلود

أحمد بشارة 07 ديسمبر 2015 16:12

قال زكي عبد الفتاح، رئيس شركة "توارت" لتنظيم المعارض، إن الشركة بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الجلدية وغرفة صناعة الجلود، تبحث إمكانية تنظيم معرض دولي للجلود بالعاصمة الكينية "نيروبي" خلال نوفمبر 2016، يتم خلاله دعوة المنظمات الإيطالية والهندية والصينية والأوروبية المعنية بصناعة الجلود للمشاركة في المعرض الذي بدا الاستعداد له من الآن.


جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الإثنين، خلال فعاليات الدورة الـ5 لمعرض "كينيا كيميكس" المتخصص في منتجات البلاستيك واللدائن والتعبئة والتغليف، المقام في كينيا، ويشارك في الافتتاح سفراء ورؤساء المكاتب التجارية لـ 8 دول "أوغندا، إثيوبيا، تنزانيا، المجر، إندونيسيا، وبورندي، نيجيريا، إيران".

وأضاف عبد الفتاح أن الفترة القادمة ستشهد توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع المعارض الدولية المتخصصة والمعروفة في صناعة الجلود؛ للمشاركة بوفود ممثلة لها في هذا المعرض.


ويعاني قطاع صناعة الجلود في مصر من تدهور؛ بسبب زيادة الاستيراد والاستغناء عن المنتج المحلي، ما تسبب في إغلاق نحو 5 آلاف مصنع، وتسريح نحو 150 ألف عامل، ويبلغ إجمالي عدد منشآت الجلود العاملة في مصر حاليًا 19 ألف منشأة، بحسب أشرف مهران، رئيس شعبة أصحاب المدابغ وتجار الجلد الخام بغرفة القاهرة التجارية.

وأضاف مهران في تصريحات صحفية سابقة، أن اعتراضات المستوردين المستمرة عطلت تطبيق القرار 660 لسنة 2011، الخاص بتنظيم عمليات استيراد الجلود، وجودة المنتجات الجلدية المتداولة بالسوق 3 مرات متتالية، لتحقيقهم أرباحا تتجاوز 200% من عمليات استيراد المنتجات الجلدية الصينية.

وينص القرار  في بعض مواده على أن يحصل المنتج المستورد على شهادة "ILAC" التي تضمن جودة المنتج، وتفعيل نسبة حصول المنطقة الحرة على نسبة 30% من عدد المذبوحات طبقا لهيئة الخدمات البيطرية، وتفعيل نسبة رسم الصادر على صادرات المنطقة الحرة من الجلود.

وبحسب تصريح أدلى به يحيى زلط، عضو غرفة صناعة الجلود، فإن نحو 100 مصنع جلود في مدينة العاشر من رمضان يحتاجون إلى تدخل مجلس الوزراء لحل أزمتهم المتعلقة بتقسيط الغرامة الواقعة عليهم، البالغة 4 مليون جنيه لصالح جهازة المدينة العاشر، فضلًا عن جوابات التشغيل من قبل وزارة الصناعة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان