رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

زعزوع : شرم الشيخ والغردقة مناطق آمنة سياحيًا

في لقائه بسفيرة السويد بالقاهرة..

زعزوع : شرم الشيخ والغردقة مناطق آمنة سياحيًا

كتب –يوسف دياب 23 أغسطس 2013 20:44

طالب وزير السياحة هشام زعزوع دول الاتحاد الأوروبي بدعم المواطن المصري عن طريق السياحة وعدم المبالغة في إصدار تحذيرات سفر غير مبررة خاصة إلى مناطق البحر الأحمر وشرم الشيخ حيث إن هذه المناطق أمنة وبعيدا عن بؤر الإحداث.

 

جاء ذلك خلال لقائه أمس مالين شيري Malin Karre السفيرة السويدية بالقاهرة بحضور السفير ناصر حمدي رئيس هيئة تنشيط السياحة ، وإلهامي الزيات رئيس إتحاد الغرف السياحية ، ورشا العزايزي المستشار الإعلامي لوزير السياحة .

 

بحث الطرفان حول العلاقات السياحية بين مصر والسويد وسبل تعزيزها، والمطالبة برفع تحذيرات السفر من السويد إلى مصر تدريجياً خاصة في مناطق البحر الأحمر وشرم الشيخ .

 

أوضح الوزير الموقف السياسي الحالي في البلاد باعتباره تطور طبيعي لمراحل التحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد في ظل الموجة الثانية من الثورة المصرية، مضيفاً أن الحكومة ماضية قدماً في تنفيذ خارطة الطريق وانه لا إقصاء لأحد إلا من تلطخت يداه بالدماء وارتكب جرائم في حق الشعب المصري، وأن الجميع مدعو للمشاركة في صياغة مستقبل مصر.

 

أشارت السفيرة إلى أن مصر بلد هام بالنسبة للسويد ولكل دول الاتحاد الأوربي وأن استقرار مصر ضرورة يفرضها الواقع فهي شريك هام والاستقرار بها يدعم الاستقرار بالمنطقة ، مضيفة بأن السويد من جانبها تقدر مساعي الشعوب فى تقرير مصيرها وصياغة مستقبلها .

كما دعت السفيرة السويدية إلى  فتح قنوات الاتصال الفاعل والمفاوضات بين كل الأطراف من أجل عودة الاستقرار المعهود لمصر .

 

أضاف زعزوع انه بصدد عقد لقاء مع سفراء الدول الاسكندنافية الجدد بالقاهرة في الأيام القادمة لتوضيح الموقف السياسي المصري والوضع السياحي ومدى استتباب الأمن في منطقة البحر الأحمر وشرم الشيخ ، مطالبا برفع تحذيرات السفر تدريجياً عن المقصد السياحي المصري خاصة لشرم الشيخ والغردقة .

 

يذكر أن مالين شيري سفيرة السويد بالقاهرة قد استكملت مدتها وأن السفير الجديد للسويد بالقاهرة سيقدم أوراق إعتمادة  في غضون الأيام القلية القادمة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان