رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اختفاء مسؤولي أكبر شركة للوساطة المالية في الصين‎

اختفاء مسؤولي أكبر شركة للوساطة المالية في الصين‎

وكالات 07 ديسمبر 2015 08:42

أعلنت شركة “سي.آي.تي.آي.سي” أكبر شركة للوساطة المالية في الصين، اليوم الاثنين، أنها لا تستطيع تحديد مكان اثنين من مسؤوليها ليصل عدد كبار المسؤولين في هذه الشركة الذين اختفوا خلال الفترة الأخيرة إلى ستة؛ بحسب صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، وذلك في ظل تقارير عن اعتقال هؤلاء المسؤولين أو تعاونهم مع الشرطة في التحقيقات التي تجري ضد الشركة.

 

كانت هيئة الرقابة على الأوراق المالية في الصين قد أبلغت “سي.آي.تي.آي.سي” منذ أسبوعين أنها تخضع للتحقيق بتهمة انتهاك قواعد تداول الأوراق المالية؛ بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 

ونقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست، عن بيان الشركة، القول إن المسؤولين اللذين اختفيا هما شين جون رئيس إدارة الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشركة ويان جيان لين رئيس إدارة الاستثمار العالمي فيها.
 

كانت تقارير إعلامية قد ذكرت، يوم الجمعة الماضي، أن السلطات الصينية اعتقلتهما.
 

وكانت السلطات الصينية قد أعلنت في وقت سابق اتخاذ إجراءات ضد شينج بومنج رئيس الشركة وستة آخرين من كبار المسؤولين فيها، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).
 

وتقول السلطات الصينية، إن شركات الوساطة المالية تتحمل جزءا من المسئولية عن الانهيار الحاد الذي تعرضت له أسواق الأسهم في الصين الصيف الماضي؛ عندما فقد مؤشر بورصة شنغهاي المجمع حوالي ثلث قيمته خلال أسابيع معدودة.
 

كانت شركة الأوراق المالية الصينية “جوتاي جونان إنترناشيونال هولدنجز” الصينية للوساطة المالية قد أعلنت أواخر الشهر الماضي اختفاء رئيس مجلس إدارتها، حيث قالت في بيان، إن “ييم فونج” 52/ عاما/ الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة مفقود، وأن الشركة ” غير قادرة على الوصول إلى دكتور ييم فونج.. منذ 18 نوفمبر 2015″.
 

يذكر أن “جوتاي جونان إنترناشيونال هولدنجز” جزء من شركة “جوتاي جونان سيكيوريتز” ثالث أكبر شركة وساطة مالية في الصين من حيث قيمة الأصول ومقرها في مدينة شنغهاي الصينية .
 

جاء اختفاء “ييم فونج” بعد تحقيق أجرته السلطات الصينية مع “ياو جانج” نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة على الأوراق المالية الصينية والرئيس السابق لشركة “جوتاي جونان”.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان