رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المصدرون يستغيثون بـ"السيسي" لإلغاء ضريبة المبيعات

المصدرون يستغيثون بـالسيسي لإلغاء ضريبة المبيعات

اقتصاد

الرئيس عبد الفتاح السيسي

المصدرون يستغيثون بـ"السيسي" لإلغاء ضريبة المبيعات

محمد موافي 05 ديسمبر 2015 12:26

تقدمت شعبة المُصدّرين بغرفة القاهرة التجارية باستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب تحصيل ضريبة مبيعات على خطوط الإنتاج التي من شأنها زيادة الإنتاج وتحسين جودة السلع لزيادة الصادرات وتلبية متطلبات السوق المحلي، مشيرة إلى أنّ تحصيل الضريبة ما هو إلا تعطيل للصناعة المحلية والتصدير .

وأكد الباشا إدريس رئيس شعبة المصدرين بغرفة القاهرة، أن تحصيل ضريبة مبيعات على خطوط الإنتاج يعتبر تدميرا للصناعة المحلية، مؤكدا أن هذا ضد توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم الاستثمارات والصناعة المحلية لتنمية الاقتصاد وتوفير مزيد من فرص العمل التي تساهم في خفض معدلات البطالة .

وطالب إدريس الرئيس بسرعة التدخل في هذا الشأن الذي سيؤثر على الاستثمار والصادرات التي نسعي جميعًا إلى زيادتها لأنها تعود علي البلاد بالعملة الصعبة، متسائلا لماذا يتم تحصيل ضريبة مبيعات طالما سيتم استردادها مرة أخري فيما بعد؟ لافتًا إلى أنّ ذلك ما هو إلا تعطيل للصناعة المحلية وزيادة الاستثمارات، خاصة أن خطوط الإنتاج ليس سلعة يتم استيرادها للبيع مباشرة ولكنها لتحسين جودة المنتجات سواء المحلية أو التي سيتم تصديرها .

 

وأكد أنّ هناك حكمًا قضائيا بعدم تحصيل ضريبة مبيعات على السلع التي يتم استيرادها للاستخدام في التصنيع وليست للبيع ولكن يضرب بهذا الحكم عرض الحائط ويتم تحصيل هذه الضريبة التي جعلت المصدرين يتقدمون بشكاوى كثيرة للشعبة تضررًا من تحصيلها.


وقال رئيس الشعبة إن فرض ضريبة مبيعات علي ماكينات يتم استيرادها بغرض التصنيع وزيادة الإنتاج وتحسين جودة السلع لفتح أسواق تصديرية جديدة لها يعتبر عرقلة واضحة للصادرات المحلية وهو الأمر الذي سيرفضه الرئيس شخصيًا في ظل مناداته بدعم الاستثمارات والصادرات في الفترة القادمة.

 

وطالب الباشا إدريس بإلغاء هذه الضريبة نهائيًا على السلع التي يتم استيرادها بغرض الاستفادة منها في التصنيع وزيادة الإنتاج مع تشديد الرقابة علي أصحابها من الجهات المعنية لمتابعتها بأنه يتم استخدامها في التصنيع وليس للبيع ومن يخالف ذلك توقع عليه عقوبات رادعة المهم في النهاية تتحقق المصلحة العامة قائلاً "إنّ هذا يعتبر وقف حال للبلد" وضد توجهات الرئيس بزيادة الاستثمار ودعم الصادرات .

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان