رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إسماعيل يلقي غدا كلمة مصر أمام المنتدى الصيني الأفريقي

إسماعيل يلقي غدا كلمة مصر أمام المنتدى الصيني الأفريقي

اقتصاد

رئيس الوزراء شريف إسماعيل

إسماعيل يلقي غدا كلمة مصر أمام المنتدى الصيني الأفريقي

وكالات 04 ديسمبر 2015 13:12

يلقي رئيس الوزراء شريف إسماعيل، غدا السبت، كلمة مصر أمام قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، في الجلسة التي يرأسها الرئيس الصيني تشى بينج جينج، حول خطة عمل المنتدى في الفترة بين ٢٠١٦- ٢٠١٨.

 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن رئيس الوزراء سيتناول في كلمته أهمية التعاون الصيني الإفريقي وفق أسس المصلحة المشتركة، وضرورة المساهمة الصينية في عمليات ومشروعات التنمية بالقارة الإفريقية، وفرص الاستثمار المتوفرة في مصر.
 

 

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء، مساء اليوم الجمعة، بالرئيس الصيني، لاستعراض الجهود والإجراءات التي تتخذها مصر لجذب الاستثمارات، وتهيئة كل الظروف والإجراءات الجاذبة والميسرة للاستثمارات الأجنبية والمشتركة.
 

كان رئيس الورزاء وصل صباح اليوم إلى عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج على رأس وفد وزاري للمشاركة في أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي، التي تنطلق اليوم.
 

ويعد منتدى التعاون الصيني الأفريقي هو الإطار الرئيسي للتعاون والحوار بين الصين والقارة الأفريقية، والذي تأسس بمبادرة صينية، وعقد دورته الأولى في بكين عام 2000، وتولت مصر رئاسته المشتركة مع الجانب الصيني ما بين عامي 2006 و2012.
 

وقال وزير الخارجية سامح شكري، على هامش مشاركته في المنتدى، إن البيان الختامي الذي سيصدر عن المنتدى سيتضمن الإشارة إلى بعض المشروعات القومية التي تطرحها مصر للاستثمار، ومن بينها مشروع تنمية محور قناة السويس.
 

وأضاف شكري أن التعاون بين إفريقيا والصين مثمر، ويتميز بأنه يتم بدون شروط سياسية وبدون تدخل في الشؤون الداخلية للدول، موضحا أن الصين تنأى بنفسها عن الدخول في الصراعات، خاصة في القارة الإفريقية إلا من خلال مبادئ السلم والأمن ومن خلال المفاوضات.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان