رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأحد.. بدء توزيع كروت البنزين لـ"التوك توك"

الأحد.. بدء توزيع كروت البنزين لـالتوك توك

اقتصاد

محطة بنزين

الأحد.. بدء توزيع كروت البنزين لـ"التوك توك"

وكالات 04 ديسمبر 2015 10:44

أعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة بدء توزيع كروت البنزين لمركبات "التوك توك" من الأحد المقبل، مضيفة أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم الكروت إلى إدارات المرور في الـ27 محافظة.

 

وكانت الحكومة فتحت باب التسجيل في نظام كروت البنزين في يوليو 2013، وتهدف المنظومة إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية، بما يضمن التأكد من عدم تسريب المنتجات البترولية، واقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية.

 

وأصدر رئيس الوزراء، في أبريل الماضي، قرارا بإلزام جميع شركات توزيع البترول ببيع البنزين 92 و80 والسولار بمحطات الوقود بالكارت الذكي سواء كارت المستهلك أو محطة تموين الوقود بالسعر المحدد وبأي كمية يطلبها المستهلك.
 

وقال مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي، عمرو بدوي، في بيان حصلت أصوات مصرية نسخة منه، إنه سيتم البدء في توزيع كروت البنزين لمركبات التوك توك من الأحد الموافق 6 ديسمبر الحالي، بالتعاون بين وزارتي المالية والتنمية المحلية حيث تم وضع خطة متكاملة للتوزيع بالمحافظات تبدأ بالفيوم أولا في مركزي ابشواي و سيلا.
 

وأوضح أنه سيتم تسليم الكارت مجانا بعد تقديم صورة من مستند ملكية المركبة موضحا به رقم الشاسيه والموتور وصورة الرقم القومي وتوقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصي للكمية وبالأسعار المعلنة.
 

وأضاف أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور في 27 محافظة بمجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة.
 

وطالب المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة بهم بالتوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها.


اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان