رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الصين تحمل "حزمة اقتراحات تعاون" لـ"فوكاك"

الصين تحمل حزمة اقتراحات تعاون لـفوكاك

اقتصاد

جانب من المباحثات بين الصين وجنوب أفريقيا قبل اجتماع فوكاك

أهمها استيراد منتجات مصنعة.. وتطوير الهيكل الصناعي

الصين تحمل "حزمة اقتراحات تعاون" لـ"فوكاك"

أحمد بشـارة - وكـالات 03 ديسمبر 2015 10:34

صرح نائب وزير التجارة الصيني تشيان كي مينج بأن بلاده ستزيد استثماراتها في إفريقيا وستشتري المزيد من المنتجات التي تحمل قيمة مضافة من غير الموارد الخام من مختلف دول القارة.


وأعلن في تصريحات إعلامية أن الصين درست "تصدير قدرات الإنتاج الصناعي المتقدمة إلى الدول الإفريقية"، لافتا إلى أن هذا البحث استغرق عاما لبلوغ  "حزمة من اقتراحات التعاون" سيعلن عنها خلال اجتماع جوهانسبرج في منتدى التعاون بين الصين وأفريقيا خلال أيام.

وتعتمتد حزمة الاقتراحات على مساعدة الصين "للدول الأفريقية في تحديث هيكلها الصناعي، وحماية الأمن الغذائي، وتطوير البنية الأساسية"، لافتا إلى أن قمة جوهانسبرج ستكون "معلما بارزا" في العلاقات والتعاون التجاري بين الصين وأفريقيا.

وأضاف "في القمة، ستعرض الشركات الصينية كفاءتها في السكك الحديدية والطيران والكهرباء والاتصالات والمعدات والصناعة الذكية". وأوضح تشيان أن الصين مزيدا من التمويل وستمنح الدول الافريقية المزيد من القروض المصرفية بفوائد محدودة لتمويل التعاون الثنائي."

وقدمت الصين للدول الأفريقية قروضا بقيمة أكثر من 20 مليار دولار منذ عام 2012 لدعم البنية الاساسية والاستثمار والشركات الصغيرة والمتوسطة والزراعة والصناعة.

كما طرحت الحكومة الصينية قرابة 900 برنامج مساعدة في أفريقيا تغطي مجالات الزراعة والصحة والتعليم ومجالات أخرى، ودربت - في إطار هذه البرامج - أكثر من 30 ألف من الموارد البشرية الأفريقية منذ 2012.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان