رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البنك المركزي يسدد كافة مستحقات المستثمرين الأجانب

البنك المركزي يسدد كافة مستحقات المستثمرين الأجانب

اقتصاد

البنك المركزي المصري

البنك المركزي يسدد كافة مستحقات المستثمرين الأجانب

وكالات 03 ديسمبر 2015 08:17

سدد البنك المركزي المصري جميع المستحقات المتأخرة للمستثمرين الأجانب بإجمالي 547.2 مليون دولار.

 

وكشف المركزي في بيانه، ان الطلبات التي تمت تسويتها هي مستحقات المستثمرين الأجانب الذين اختاروا عدم استخدام آلية المركزي لتحويل الأرباح للخارج.

 

وقال رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، إن سداد مُستحقات الأجانب، خطوة هامة، تُعطي إشارة إلى التزام الدولة بحرية دخول وخروج رؤوس الأموال، ويزيد من ثقة المستثمرين في السوق المصري.

وتعددت شكاوى المستثمرين الاجانب من صعوبة تحويل الأرباح المحققة من أنشطة أعمالهم في مصر بعد ثورة 25 يناير، وأعلن البنك عن سداد كامل مستحقات المتأخرة بقيمة 547.2 مليون دولار سواء مستثمرو البورصة او الأدوات المالية الاخرى مثل السندات وأذون الخزانة، وجرى صرف معظمها عبر بنكين أجنبيين يعملان في مصر، فيما صرفت بقية المستحقات عبر عدد محدود من البنوك. وأكد المركزي في بيانه على استمرار العمل بآلية تحويل الأرباح القائمة بالفعل التي تتيح سيولة بالعملة الصعبة للأجانب الذين يستثمرون في أذون الخزانة والسندات الحكومية وكذلك البورصة المصرية تحويل أرباحهم للخارج شريطة دخول السوق المحلية من خلال تلك الآلية.

وكانت البورصة قد تأثرت بشدة بسبب أزمة نقص الدولار نتيجة صعوبة تحويل الأرباح للخارج، وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، ان قيام البنك المركزي بسداد كامل مستحقات المستثمرين الأجانب في السوق المصرية ومنهم شريحة كبيرة من مستثمري البورصة يعزز الثقة باقتصاد مصر عامة، مضيفا أن تلك الخطوة تعطي رسالة ثقة للمستثمرين الاجانب.

وقال إن لجنة القيد بالبورصة وافقت على طلبات تأجيل طرح عشر شركات بالسوق مع إعطائها مهلة إضافية لتوفيق أوضاعها بسبب الظروف التي تمر بها أسواق المال العالمية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان