رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

قمة "بريكس" تختتم أعمالها بتأكيد الدعم الإعلامي المتبادل

قمة بريكس تختتم أعمالها بتأكيد الدعم الإعلامي المتبادل

اقتصاد

جانب من فعاليات قمة البريكس الإعلامية

قمة "بريكس" تختتم أعمالها بتأكيد الدعم الإعلامي المتبادل

02 ديسمبر 2015 15:54

اختتمت أمس الثلاثاء أول قمة إعلامية للبريكس بعد تعهد قادة 25 منظمة بتعميق التعاون في إعلان مشترك.


اقترحت وكالة أنباء شينخوا عقد القمة التي استمرت يوما واحدا تحت عنوان "الابتكار والتنمية والتعاون والثقة"، وشاركت في تنظيمها الوكالة مع "شركة الاتصالات البرازيلية"، ووكالة الاعلام الدولية "روسيا اليوم"، ومجموعة "ذا هيندو" الهندية، وشبكة "إندبندنت ميديا الجنوب أفريقية.

وذكر إعلان بكين لقمة بريكس الاعلامية "نريد تعزيز العلاقات بين الدول الخمس، سواء أكان ذلك في المجال الاقتصادي أو الاجتماعي أو السياسي، بتقديم تقارير موضوعية وحيادية وشاملة في التوقيت المناسب".

وأضافت الوثيقة "سنستكشف أيضا سبل تعزيز الإعلام التعاوني الثنائي ومتعدد الأطراف، حتى نشترك معا فى تقديم موضوعات تعكس بصدق تعاون بريكس".

وخلال الاجتماع، التقى رئيس وكالة أنباء شينخوا الصينية تساي مينج تشاو بالمدير العام لوكالة أنباء روسيا اليوم الدولية دميترى كيسيليف، وتعهدا بتعاون وثيق بين الجانبين.

وقال تساي خلال الاجتماع إن علاقات الصداقة بين الصين وروسيا في أفضل حالاتها عبر التاريخ، وحث شينخوا وروسيا اليوم على القيام بالمزيد من التعاون العملي لتنمية العلاقات بين البلدين.

وأعرب كيسيليف عن دعمه للمبادرة التي قدمتها شينخوا حول التعاون الإعلامي العملي بين دول بريكس قائلا إن وكالته ستعزز التعاون مع شينخوا في تطبيق هذه المبادرات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان