رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خطة جديدة للبنك المركزي تشمل عطاء استثنائيا للدولار

خطة جديدة للبنك المركزي تشمل عطاء استثنائيا للدولار

اقتصاد

الرئيس السيسي مع محافظ المركزي طارق عامر

خلال الفترة القادمة

خطة جديدة للبنك المركزي تشمل عطاء استثنائيا للدولار

وكالات 02 ديسمبر 2015 14:52

يعتزم البنك المركزي خلال الفترة القادمة طرح عطاء استثنائي جديد للدولار لتلبية طلبات الاستيراد، بحسب ما جاء في بيان من رئاسة الجمهورية عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع  محافظ البنك المركزي، طارق عامر، اليوم الأربعاء.

وكان المركزي قد طرح عطاء استثنائيا للعملة الصعبة خلال الشهر الماضي، والذي ساهم في رفع الجنيه أمام الدولار في البنوك بنحو 20 قرشا ليستقر عند 7.73 للدولار.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في البيان إن عامر استعرض خطة عمل البنك المركزي التي يعتزم تطبيقها عقب توليه مهام عمله رسمياً، والتي تشمل ضخ مزيد من السيولة الدولارية في السوق خلال الشهر الجاري، موضحا أنه حريص على تلبية التمويلات المطلوبة في القطاعات المهمة.

كما تتضمن خطة المركزي زيادة وتفعيل أدوات الرقابة على الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح يوسف أن عامر أشار خلال الاجتماع إلى قرار سداد البنك المركزي أمس الثلاثاء لكل مستحقات المستثمرين الأجانب في البورصة، وقال إنه أعطى مردودا قويا وايجابيا للمستثمرين سواء المصريين أو العرب أو الأجانب.

وأضاف عامر أن القرار سيساهم في تعزيز توافر السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة.

كما أكد أن الاحتياطي من النقد الأجنبي مُطمئن وأن الوضع الحالي مستقر وسيشهد مزيداً من التحسن خلال الفترة المقبلة.

وقال البيان إن عامر أعرب عن تطلعه للعمل مع الأعضاء الجُدد بالمجلس التنسيقي للبنك المركزي، مشيراً إلى أهمية دور المجلس في وضع أهداف السياسة النقدية للبلاد.

وذكر البيان أن الرئيس أكد خلال الاجتماع على أهمية التواصل مع المستثمرين من القطاعات الاقتصادية المختلفة للتعرف منهم على الصعوبات التي تواجههم والعمل على تذليلها، بالإضافة إلى بلورة تصورات ومقترحات لرفع معدلات النمو بجميع القطاعات خلال المرحلة القادمة بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف في أكتوبر الماضي طارق عامر، الرئيس السابق للبنك الأهلي المصري، بالعمل كمحافظ للبنك المركزي بداية من 27 نوفمبر الماضي، خلفا لهشام رامز الذي تقدم باستقالته نظرا لقرب انتهاء مدة رئاسته لإدارة البنك المركزي في 26 نوفمبر 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان