رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سقف التراخيص وتخصيص الأراضي أزمة مستثمري 6 أكتوبر

سقف التراخيص وتخصيص الأراضي أزمة مستثمري 6 أكتوبر

اقتصاد

جانب من اللقاء بين جمعية مستثمري 6 أكتوبر وهيئة المجتمعات العمرانية

في لقاء نظمته جمعية مستثمري 6 أكتوبر..

سقف التراخيص وتخصيص الأراضي أزمة مستثمري 6 أكتوبر

أحمد بشـارة 02 ديسمبر 2015 11:52

اعترض عدد من المستثمرين أعضاء جمعية مستثمري 6 أكتوبر على الإجراء الذي اتخذته هيئة المجتمعات العمرانية، والخاص بوضع سقف زمني  5 سنوات لمدة التراخيص، وطالبوا بتخصيص قطع أراضي للمطور الصناعي في المدن الصناعية بالجنوب لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.


جاء ذلك خلال لقاء المهندس محمد جنيدي رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر ونقيب المستثمرين الصناعيين برئيس هئية التنمية الصناعية اللواء إسماعيل جابر، ونائب رئيس الهئية المهندس مجدي غازي، والمهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة  6 أكتوبر، والعميد سامي شاهين رئيس الحماية المدنية بـ6 أكتوبر، حيث عرضت الجمعية والنقابة الخطاب الوارد من هئية المجتمعات العمرانية الجديد بجعل التراخيص لـ 5 سنوات.

 

 

من جانبه اعترض جنيدي وأعضاء الجمعية علي قرار المجتماعات العمرانية، وطالبوا بتطبيق القانون رقم 453 لسنة 54 والخاص بمنح المنشأت الصناعية والتجارية والإدارية ترخيص مدي الحياة متي توافرت الشروط.

من جانبه قال اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية، أنه جاري ترفيق 8000 فدان مع حدود مدينة 6 أكتوبر ومربوطة بالطريق الأقليمي الجديد لعمل منطقة صناعية جديدة، خلال الفترة القليلة القادمة.

 

 

وأضاف جابر، إلى أنه جاري تشكيل لجنة من هيئة التنمية الصناعية، وجهاز المدينة والصرف الصحي والمياه والكهرباء والبيئة والطيران المدني والحماية المدنية والسجل الصناعي والأمن العام، للاجتماع يوم الأربعاء من كل أسبوع لعرض المشاكل الخاصة بالتراخيص، وإعطاء الحلول أول بأول، مع وجود ممثل لجمعيات المستثمرين، حتي يتم توضيح المشاكل لأعضاء اللجنة، مؤكدًا علي أنه جاري العمل على عدم تحصيل أرباح من المطور الصناعي، بالإضافة إلى الموافقة علي منح 5 سنوات لمن يحمل رخضة سابقة، بعد موافقة الحماية المدنية.

من جانبه قال المهندس عصام بدوي رئيس جهاز المدينة، إنه جاري ضم 20 ألف فدان لمدينة 6 أكتوبر ليكون امتدادا للمدينة وللمنطقة الصناعية خلال الفترة القادمة.

 

 

من ناحية أعلن العميد وسيم شاهين رئيس جهاز الحماية المدنية بالمدينة، إنه جاري الانتهاء من الدراسة المعدة لطلمبات الحماية المدنية لـ6 أكتوبر، مشيرًا إلى أن عدد المعاينات خلال شهر أغسطس إلى نوفمبر وصلت 321 معاينة، فيما تم الانتهاء من 312 معاينة، ولا يوجد تأخيرات في المعاينات.

من جانبها طالبت عبير عصام عضو جمعيه مستثمري 6 أكتوبر وعضو مجلس إداره نقابة المسثمرين الصناعيين، بتخصيص قطع أراضي للمطور الصناعي في المدن الصناعية بالجنوب لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

وأضافت عصام أن لديها دراسة كاملة لـ"البارك الصناعي"، والذي يضم عددا من المصانع، يصل مساحة كل مصنع لـ1000 م مربع متكامل الخدمات من معارض وجمارك، بالإضافة إلى وجود إسكان للعاملين بتلك المناطق لربط السكن بالعمل.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان