رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رسميًّا.. "تيدا الصينية" تتسلم 6 كيلومترات مربعة بخليج السويس

رسميًّا.. تيدا الصينية تتسلم 6 كيلومترات مربعة بخليج السويس

اقتصاد

قناة السويس

رسميًّا.. "تيدا الصينية" تتسلم 6 كيلومترات مربعة بخليج السويس

وكالات 01 ديسمبر 2015 20:28

وقَّعت شركة "تيدا" الصينية، الثلاثاء، العقود الرسمية، لاستلام كيلو مترين مربعين "أراضٍ" بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، تمثِّل المرحلة الأولى لمشروع تطوير منطقة صناعية صينية خاصة على مساحة ستة كيلو مترات مربعة.

 

قال وي جيان كينج الرئيس التنفيذى للشركة، في تصريحاتٍ له، إنَّ "تيدا" وقَّعت العقد الرسمي مع شركة التنمية الرئيسية بمنطقة شمال غرب خليج السويس "MDC" وسوف تلتزم الشركة بالتعديلات التي تمَّ إقرارها على قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة رقم 83 لسنة 2002، التي وحَّدت نسبة الضرائب على جميع الأنشطة والمناطق عند 22.5%.

 

وأضاف كينج أنَّ الشركة ستبدأ أعمال الترفيق فى أقرب وقت ممكن وتخطط لترفيق ستة كيلومترات مربعة على ثلاث مراحل خلال ثلاث سنوات.

 

وفي ديسمبر 2013، وقَّعت "تيدا" القابضة للاستثمار الصينية المالكة لـ"تيدا مصر" عقد تطوير ستة كيلومترات مربعة بالمنطقة الاقتصادية شمال غرب خليج السويس مع شركة التنمية الرئيسية التابعة لهيئة منطقة شمال غرب السويس "المطور الرئيسي للمنطقة".

 

ونصَّ العقد على تطوير شركة "تيدا" المنطقة على ثلاث مراحل بواقع كيلو مترين مربعين لكن عدم اتفاق الطرفين على أسعار الغاز والكهرباء، ثمَّ قرار توحيد الضريبة من أجل بدء المشروع.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان