رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

8.3 مليار جنيه ودائع سفارات ورجال أعمال بالبنوك

زادت مع ارتفاع العائد على الإيداعات..

8.3 مليار جنيه ودائع سفارات ورجال أعمال بالبنوك

أحمد زغلول 22 أغسطس 2013 12:55

رفعت السفارات ورجال الأعمال الأجانب ودائعهم فى البنوك المصرية مؤخرًا، رغم حالة عدم الاستقرار التى تشهدها السوق المصرية.

وأكد مصدر مسئول بالبنك "المركزى" لـ"مصر العربية" أن ودائع السفارات وكذا الأجانب فى البنوك المحلية ارتفعت لتسجل نحو 8.3 مليار جنيه مقارنة بنحو 7.5 مليار جنيه فى نهاية 2012.

وأشار المصدر إلى أن الزيادة كانت فى الإيداعات بالعملة المحلية والعملة الأجنبية على السواء وذلك بسبب رفع أسعار العائد على الإيداعات بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وهو الأمر الذى جذب الأفراد ورجال الأعمال الأجانب.

أما السفارات فإن معظم حساباتها عبارة عن حسابات جارية تقوم بالصرف منها على أعمال التطوير وأجور الموظفين فيها.

وأفاد المصدر أن قيمة إيداعات السفارات الأجنبية والأفراد الأجانب غير المقيمين بالجنيه بلغت 4.18 مليار جنيه، فى الوقت الذى بلغت فيه إيداعاتهم بالعملات الأجنبية نحو 4.13 مليار جنيه (مقوّمة بالجنيه).

وأكد الدكتور هشام إبراهيم ،الخبير المصرفى، أن زيادة إيداعات الأجانب فى البنوك المصرية يعكس ثقة كبيرة فى القطاع المصرفى المحلى، موضحًا أن المراكز المالية للبنوك المصرية وكذا مؤشرات أعمالها وأصولها وحجم الودائع بها يعطى الثقة فى قدرتها على الوفاء بكافة التزاماتها دون تأخر.

وأوضح إبراهيم أن الإيداعات بشكل عام سواء كانت ايداعات للمصريين أو الأجانب فقد ارتفعت بشكل إجمالى لتصل إلى تريليون و159.7 مليار جنيه، وهو أمر يدعو للتفاؤل ويشير إلى قدرة البنوك على انعاش الاقتصاد بتمويلات لكافة القطاعات عند استقرار الأوضاع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان