رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"البورصة" تستعلم عن علاقات البنوك والشركات المدرجة برموز "الإخوان"

رصد خسائر الشركات المقيدة بالسوق من أحداث العنف

"البورصة" تستعلم عن علاقات البنوك والشركات المدرجة برموز "الإخوان"

أحمد زغلول 22 أغسطس 2013 12:38

علمت "مصر العربية" من مصادر مطلعة أن البورصة المصرية أرسلت مكاتبات لكافة الشركات والبنوك المقيدة للاستعلام عن علاقاتها برموز جماعة الإخوان، الذين تحاصرهم الاتهامات ويخضعون للتحقيق فى الوقت الراهن .

كما تستعلم البورصة عن حجم الخسائر التى لحقت بها نتيجة أحداث العنف والاضطرابات التى سادت البلاد فى الأيام الماضية، فى أعقاب فض اعتصامى "رابعة العدوية" وميدان "النهضة".

وأفاد المصدر أن إدارة البورصة تحاول بهذا الاجراء حصر الخسائر لمعرفة إمكانية تأثيرها على حجم التداولات خلال الفترة المقبلة، فضلا عن أنه يعد أمرًا ضروريًا فى سياق الشفافية والافصاح الذى تلتزم به الشركات المقيدة فى البورصة.

وأكد أن إدارة البورصة ستنشر خلال الأيام القليلة المقبلة إفصاحات متتالية عن خسائر البنوك والشركات بشكل مفصل، وكذا علاقات هذه المؤسسات إن وجدت برموز الإخوان الذين يخضعون للتحقيق.

وبدأت اليوم البنوك المقيدة إرسال ردود حول موقفها وخسائرها نتيجة الاضطرابات.

وفى بيان أرسله بنك "التعمير والإسكان" للبورصة اليوم أفاد أن خسائره نتيجة أحداث العنف كانت عبارة عن تخريب 3 ماكينات صرف آلى فى وزارة المالية ونادى بنى سويف ومحافظة الفيوم.

وأكدت إدارة البنك فى بيانها أنه لا توجد تأثيرات ملحوظة للأحداث على الموقف التشغيلى والتمويلى للبنك، كما لا يوجد أى علاقة بين البنك وأى أطراف متعلقة بقضايا تنظرها جهات التحقيق حاليًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان