رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الدولار يواصل صعوده عالميا أمام الين واليورو

الدولار يواصل صعوده عالميا أمام الين واليورو

اقتصاد

صورة ارشيفية

وسط إقبال ملحوظ على الشراء..

الدولار يواصل صعوده عالميا أمام الين واليورو

حنان جمال 22 أغسطس 2013 12:20

شهدت التعاملات المبكرة ليوم الخميس ارتفاعا لقيمة الدولار الأمريكي أمام منافسيه من العملات الدولية لليوم الثاني على التوالي وسط إقبال المستثمرين على شراء الدولار.

وجاء الارتفاع عقب محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالى بشأن خطة رئيس البنك برنانكي في تقليص برنامج التحفيز النقدي فى حالة استمرار تعافى الاقتصاد الأمريكي.

 كما خيمت أيضا موجة من التراجع علي بقية العملات الدولية الرئيسة في مواجهة الدولار بمستهل تعاملات اليوم وفي تعاملات يوم سابق.

واختتم مؤشر تعاملات الدولار الأمريكي أمس أمام منافسيه بسوق العملات مرتفعا بنسبة 0.5 %، مدعوما بإقبال في الشراء علي العملة الرئيسية علي إثر  ما أظهره  محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي بشأن برنامج تلقيص التحفيز في حالة استمرار تعافي الاقتصاد الأمريكي، ليندفع الدولار مواصلا تعافيه من أدني مستوي في شهرين بواقع  80.76 نقطة.

وأوضح محضر الاجتماع الفيدرالي حالة من الارتياح بشأن ضرورة البدء في إبطاء وتيرة التحفيز النقدي، بعد أن انخفض معدل  البطالة منذ إطلاق الجولة الثالثة للتحفيز النقدي في سبتمبر الماضي .

 وينتظر السوق اليوم بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي، حيث تصدر طلبات إعانة البطالة الأسبوعية، بالإضافة إلى مؤشر مدراء المشتريات الصناعي لشهر يوليو .

 وعلي الجانب الآخرـ استمر اليورو أمام الدولار في الانخفاض لليوم الثاني على التوالي، بينما ينتظر السوق اليوم بيانات هامة فى أوروبا عن قطاع الصناعة والخدمات لشهر أغسطس.

 يذكر أن اليورو خسر أمس تراجعا نحو  0.5 %  في مقابل تزايد الإقبال علي الدولار الأمريكي تزامنا مع غياب البيانات الاقتصادية الصادرة من أوروبا عن المفكرة الاقتصادية.

 كما يواصل أيضا الجنيه الإسترليني موجة الهبوط في إطار عملية تصحيح الاتجاه بعد أن بلغ أعلى مستوى له في شهرين في تعاملات سابقة 1.571 أمام الدولار، بالتزامن مع غياب الأخبار الاقتصادية البريطانية عن تعاملات اليوم.

وعلي صعيد يوم سابق، فقد تراجع الجنيه الإسترلينى أمس الاربعاء في مواجهة الدولار الأمريكي بسوق العملات بنسبة 0.1 % نزولا  من أعلى مستوى فى شهرين 1.5716  دولار، مدعوما ببيان  إيجابى عن الاقتصاد البريطاني أظهر تحسن توقعات طلبات المصانع خلال شهر يوليو.

أما بالنسبة للعملة اليابانية فقد تراجع الين في  تعاملات اليوم، مسجلاً أدنى مستوي فى أسبوع 98.32 ين لكل دولار، مدعوما باستمرار موة الشراء علي الدولار، وسط تحسن في البيانات الأمريكية، بالإضافة إلي بيانات صينية تشير إلي توقعات بأن يحقق الاقتصاد الصيني نموا أفضل خلال النصف الثانى من العام الجاري.

يذكر أن الين أنهى تعاملات أمس الأربعاء علي انخفاض بلغ نسبته 0.4 % أمام الدولار الأمريكي، وهبطت بنفس النسبة مقابل الجنيه الإسترليني، ذلك على أثر تصريحات محافظ بنك اليابان المركزي بشأن احتمالية تقديم المزيد من الحوافز النقدية في حال تزايد الضغوط على الاقتصاد نتيجة لزيادة محتملة في ضريبة المبيعات أو الاقتصادات في الخارج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان