رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دبلوماسي: أوروبا هي المستفيدة من التبادل التجاري مع مصر

دبلوماسي: أوروبا هي المستفيدة من التبادل التجاري مع مصر

اقتصاد

صورة ارشيفية

بضائع بموانئ مصرية

دبلوماسي: أوروبا هي المستفيدة من التبادل التجاري مع مصر

مصر العربية- متابعات 22 أغسطس 2013 10:59

أكد السفير جمال بيومي، أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية بوزارة التعاون الدولي، أن الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد لن تؤثر على التبادل التجاري واتفاقيات التمويل مع الاتحاد الأوروبي.

وتوقع بيومي الاستمرار في التعاون وفقا لملف المساعدات المالية بين الاتحاد ومصر.

واستبعد أن يكون هناك قطع للعلاقات خلال الفترة المقبلة بين الاتحاد الأوروبي ومصر ووقف التبادل التجاري، معللا ذلك بأن دول أوروبا هي المستفيدة من التبادل التجاري حيث تمثل مصر سوقا كبيرا، ويبلغ حجم التبادل التجاري خلال 2012 ما يزيد على الـ33 مليار دولار.

وقال بيومي ـ في مقابلة مع قناة "العربية" الإخبارية إن "البيان الصادر عن وزراء دول الاتحاد خطوة للخلف من أجل تنظيم الأمور، ولم يكن لدينا أي قلق تجاه الاتحاد الأوروبي، وكان هناك تأثير واضح للدور السعودي في القرارات التي خرجت".

وأشار إلى أن المشكلة المصرية لم تعرض وفق الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يفرض عقوبات أو الباب السادس الذي يعرض الأمر للنقاش، وكل ما خرج هو إدانة للعنف ودعوة للتهدئة من جانب كل الأطراف.

وأوضح أن "مصر حصلت على مساعدات بقيمة 449 مليون دولار من الاتحاد الأوروبي خلال برنامج المساعدات خلال الفترة من 2012 وحتي 2013 وأن هناك 500 مليون دولار مساعدات أخرى تم رهنها بالحصول على قرض صندوق النقد الدولي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان