رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مدراء المتاجر الكبرى: تخفيضاتنا للمجاملة السياسية لا "الجمعة السوداء"

مدراء المتاجر الكبرى: تخفيضاتنا للمجاملة السياسية لا الجمعة السوداء

اقتصاد

هيرفي ماجيديه المدير الإقليمي لمؤسسة كارفور العالمية بالشرق الأوسط

مواجهة الركود والمسؤولية الاجتماعية والمطالب الحكومية غير المباشرة حركتها..

مدراء المتاجر الكبرى: تخفيضاتنا للمجاملة السياسية لا "الجمعة السوداء"

محمد موافى 30 نوفمبر 2015 16:01

صرح مسؤولو سلاسل الهايبر ماركت الكبرى في مصر بأن أسباب تخفيض أسعار كافة السلع الغذائية لكسر حالة الركود المسيطرة على السوق نتيجة لغلاء الأسعار، فضلاً عن استجابة المحال التجارية لدعوة الرئيس المصري لتخفيض الأسعار وذلك في إطار المجاملة السياسية. نافين وجود تخفيضات  على المنتجات بسبب الجمعة السوداء.


و"الجمعة السوداء" هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام ، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة.

وأشار مديرو شركات السلاسل التجارية خلال حديثهم مع "مصر العربية" إلي أن هناك تنافس مع المجمعات الاستهلاكية، وبخاصة بعد تطويرها، وإعطاء تخفيضات علي كافة الأسعار بنحو 30% لئلا نخسر هذه الشريحة الواسعة من الزبائن.

وقال هيرفي ماجيديه المدير الإقليمي لمؤسسة كارفور العالمية بالشرق الأوسط، أنه تم تخفيض أسعار 27 سلع غذائية وغير غذائية داخل فروع كارفور بمصر وعددها 23 فرعًا وذلك بنسبة تتراوح من 10 إلى 40 بالمئة حتى نهاية العام المقبل.

وأضاف هيرفي أن التخفيضات ليس لها علاقة بالجمعة السوداء، حيث أن الشركة تستهدف شرائح جديدة من المجتمع المصري، وبخاصة محدودى الدخل، لافتا إلى أن التزام شركة كارفور بالدور المجتمعي ومسؤوليتها داخل مصر يحتم علينا الوقوف بجانب الدولة ممثلة في وزارة التموين بطرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وأكد أنه يأتي على رأس السلع التي سيتم تخفيض أسعارها السكر، والأرز، والزيت، والدقيق، والمكرونات، والصلصة، والتونة، واللبن، والعصائر، والصابون، والمنظفات، وغيرها من السلع، مشيرًا إلى أنه سبق أن تم الاتفاق بين وزارة التموين وسلسلة كارفور العالمية على تثبيت أسعار 30 سلعة غذائية في كافة فروعها بمصر وذلك من عام 2014 وحتى عام 2015.

وفي السياق ذاته، أوضح أحمد علاء، مدير المشتريات بسلسلة متاجر خير زمان، أن الإدارة بدأت حملة واسعة من التخفيضات علي بعض السلع أهمها الأرز والزيت والمكرونة والعدس والزبادى واللبن لتتمتع بنسبة تخفيض تصل إلى 30%، كما أنها تقدم عروض تخفيضات مع زيادة فاتورة المشتريات وذلك استجابة لمبادرة محاربة الغلاء.

وأكد في تصريحات لـ"مصر العربية" أن الشركة تراهن على الفترة الحالية لكسر حالة الركود التى ضربت الأسواق خاصة مع ارتفاع أسعار الدولار.

وأوضح أن المبيعات قفزت بنسبة 25% نتيجة لزيادة إقبال المواطنين على الشراء، خاصة وأن الفترة الحالية لا تعتبر موسما للشراء كدخول المدارس أو شهر رمضان الكريم أو فترة أعياد.

ومن جهته، قال أحمد صقر صاحب إحدى السلاسل التجارية الشهيرة بالأسكندرية، ورئيس غرفة الصناعات الغذائية، إن التخفيضات التي قامت بها الشركات الكبرى وسلاسل المحال التجارية جاءت بتعليمات غير مباشرة من جانب بعض المسئولين في الدولة، مشيرًا إلى أن التخفيضات من المتوقع أن ترتفع من جانب المحال للتخلص النهائي من الركود.

وأضاف في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية" أن المحال التجارية عانت من ويلات الركود في الفترة المقبلة ومازالت أيضا تعاني، إلا أن التخفيضات التى يتم عملها تساهم بشكل كبير في أحداث انتعاش وزيادة بالطلب.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان