رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأفريقي للاستيراد: مليار دولار قرض لمصر تسدده بالجنيه

الأفريقي للاستيراد: مليار دولار قرض لمصر تسدده بالجنيه

اقتصاد

محافظ البنك المركزي المصري وبنديكيت أوراما رئيس البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير

أو من خلال تسهيلات ائتمانية أخرى..

الأفريقي للاستيراد: مليار دولار قرض لمصر تسدده بالجنيه

أحمد بشـارة - وكـالات 30 نوفمبر 2015 10:21

أعلن بنديكيت أوراما، رئيس البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، عن استعداد البنك تقديم تسهيلات بقيمة مليار دولار للبنك المركزي المصري للمساعدة في توفير العملة الأجنبية لشراء الاحتياجات الأساسية للشعب المصري من السلع الضرورية الخاصة بالصناعات الحيوية.


وأضاف أوراما، أن التسهيلات قد توجه لتمويل خطوط الائتمان الخاصة بالاستيراد فى البنوك التجارية الرئيسية التابعة للدولة من خلال الحصول على خطاب ضمان من البنك الأفريقي أو عبر أنظمة أخرى متعددة منها إمكانية مقايضة العملات (الدولار مقابل الجنيه).

وكشف رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي عن كون هذه التسهيلات ضمن خطة البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير لدعم البنوك المركزية فى إفريقيا لزيادة حجم السيولة من العملات الأجنبية، مشيرًا إلى أنه بمجرد موافقة البنك المركزي المصري على هذه التسهيلات سيبدأ البنك الأفريقي إجراءات توفير العملة الأجنبية.

ولفت إلى أن البنك الأفريقى للاستيراد والتصدير، أعلن مصر كواحدة من خمس دول مستهدفة لتقديم تسهيلات دعم التجارة البينية فى أفريقيا وكذلك باعتبارها تعمل على تدعيم شركات التجارة الجديدة عبر القارة.

كما أشار إلى أن البنك الأفريقي يعمل على تنفيذ برنامج لدعم التجارة بين مصر وأفريقيا مع الحكومة المصرية بقيمة 500 مليون دولار يستهدف تسهيل التجارة بين مصر ومختلف الدول الأفريقية ودعم النشاط الصناعي.

وأعرب طارق عامر محافظ المركزى، عن ترحيبه بدعم البنك وعرضه منح تسهيل متوسط الأجل من شأنه تعزيز معدلات السيولة الأجنبية لدى البنك.

وتولى بنديكيت أوراما منصبه كرئيس للبنك الأفريقى للاستيراد والتصدير في سبتمبر الماضى، معربا عقب توليه المنصب عن عزمه دفع التعاون مع مصر ومساندة جهود الحكومة المصرية فى تنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي، وسعيه لزيادة حصة مصر من التمويل باعتبارها دولة محورية فى أفريقيا ومن مؤسسي للبنك.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان