رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تعليق ربط بورصتي القاهرة وإسطنبول

تعليق ربط بورصتي القاهرة وإسطنبول

اقتصاد

صورة ارشيفية

لأجل غير مسمى..

تعليق ربط بورصتي القاهرة وإسطنبول

محسن إبراهيم 22 أغسطس 2013 09:37

قالت إدارة البورصة المصرية اليوم الخميس، إنه تم الاتفاق مع بورصة إسطنبول على إرجاء الربط المشترك بين البورصتين لأجل غير مسمى في ظل التطورات الأخيرة في المشهد السياسى المصرى.

وأضافت البورصة المصرية في بيان لها اليوم الخميس، أنه سيكون هناك نوع من التأخير في الجدول الزمنى لتنفيذ مشروع الربط المشترك وأن كلا السوقين سيواصلان الاتصالات لتقييم الموقف.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية إنه تم خلال اليومين الماضيين إجراء اتصالات مع مسئولى بورصة إسطنبول لإرجاء الربط، مؤكدا أن هناك نية لاستكمال الربط مع تحسن الظروف.

وكان مسؤول حكومي بارز فى مصر، قد أكد أن هناك اتجاها لتجميد مشروع الربط المباشر بين بورصتي القاهرة وإسطنبول، الذي كان مقررا تفعيله في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف المسئول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الأوضاع الحالية فى مصر ربما لا تسمح باستكمال مشروع الربط مع البورصة التركية في موعدها.

وكانت بورصتا القاهرة وإسطنبول قد وقعتا في 26 يونيو 2012 مذكرة تفاهم مشتركة تقضي بالربط بين البورصتين، بما يتيح تداول الأسهم المصرية فى البورصة التركية، وتداول الأسهم التركية فى السوق المصرية من خلال شاشات تداول خاصة مباشرة.

وعقد المسئولون فى الجانبين لقاءات عديدة على مدار الشهور الماضية لتهيئة البنية الأساسية لعملية الربط، إلا أن الأحداث السياسية في مصر، بعد عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي، عطلت مشروع الربط.

وتشهد العلاقات الرسمية بين مصر وتركيا نوعا من التوتر، في أعقاب عزل الجيش للرئيس المصرى محمد مرسى يوم 3 يوليو وفض قوات الأمن المصرية اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالرصاص الأربعاء قبل الماضي، وما تلاها من احتجاجات، ما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان