رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مناطق توزيع وجبة الـ 30 جنيها في 14 محافظة

مناطق توزيع وجبة الـ 30 جنيها في 14 محافظة

اقتصاد

سيارات التموين المتنقلة تجوب كافة محافظات الجمهورية

مناطق توزيع وجبة الـ 30 جنيها في 14 محافظة

محمد موافي 30 نوفمبر 2015 09:39

بعد شكوى المواطنين خلال الفترة الماضية من صعوبة الحصول على وجبة الـ 30 جنيهًا من المجمعات الاستهلاكية نتيجة لزيادة الإقبال عليها، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في إرسال عدد من السيارات المتنقلة في أكثر من 14 محافظة بالجمهورية من أجل بيع الوجبة وتوفير عدد من السلع بأسعار مخفضة.

وطرحت وزارة التموين، الجمعة الماضية، وجبات متنوعة ومتكاملة بصفة يومية في فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع المتنقلة لعدد 4 أفراد بقيمة ثلاثين جنيهًا تعرف بـ"وجبة التموين" بحيث تشتمل الوجبة على بروتينات ونشويات وخضار وصلصة وسمن.

 

وقال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين: إن قوافل السيارات تجوب عدد من المحافظات وهي تابعة لشركات المجمعات الاستهلاكية المحملة بمختلف السلع الغذائية، لافتًا إلى أن الأسعار مخفضة بنسب تتراوح من 20% إلى 25%.

 

وأكد أنَّ قوافل السيارات بمناطق متنوعة بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة بمدينة دمنهور وبمنطقة أبشواي بالفيوم والفشن ببني سويف ومغاغة بالمنيا والبداري بأسيوط وبمدينة الخارجة بالوادي الجديد وساقلتة بسوهاج ونجع حمادي بقنا وبوسط مدينة القصير بالبحر الأحمر ونجوع أسنا بالاقصر وكوم أمبو بأسوان وغيرها من المحافظات.


وأضاف الوزير أنّ السيارات المتنقلة تحمل لحوما ودواجن مجمدة وأسماكا وسكرا وأرزا وزيوتا وبقوليات وصلصة ودقيقا وبقوليات وخضرا وفاكهة وغيرها من السلع بالإضافة إلى "كون وجبتك" .

 

ومن جانبه، قال طارق طنطاوي رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية: إن الشركة تدفع بأكثر من 5 سيارات لكي تجوب القاهرة والجيزة، لافتا إلي أن الشركة تتمركز داخل المحافظتين والهدف من دفع السيارات الوصول إلى محدودي الدخل في هذه المحافظات.


وأوضح في تصريحاته لـ "مصر العربية" أن يوم الجمعة تجتمع كافة السيارات التابعة للشركات الثلاث وجوب كافة المدن من أجل توصيل السلع الغذائية وغير الغذائية إلى المواطنين بأسعار مخفضة.


وأوضح أن وجبة التموين متوفرة في 160 فرعًا لشركة الأهرام، وأنّ كافة الفروع مجهزة بقسم خاص بتجهيز الوجبة داخله، مطالبًا المواطنين بالتقدم بشكاوى في حالة رفض مدير الفرع إعطاء الوجبة بحجة عدم توافرها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان