رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التموين تحتوى غضب البقالين بـ 100 مليون جنيه

التموين تحتوى غضب البقالين بـ 100 مليون جنيه

اقتصاد

التموين تحتوى غضب البقالين بـ 100 مليون جنيه

في استجابة لما نشرته "مصر العربية"..

التموين تحتوى غضب البقالين بـ 100 مليون جنيه

محمد موافي 29 نوفمبر 2015 13:47

قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، صرف 100 مليون جنيه مستحقات مالية متأخرة لبقالي التموين خاصة بفارق نقاط الخبز عن شهر نوفمبر ، وذلك في استجابة سريعة لما نشرته "مصر العربية" الجمعة الماضية بعنوان" لتأخر المستحقات.. 27 ألف بقال يهددون بوقف تموين ديسمبر.

 

وكانت "مصر العربية"نشرت تقريرًا حول تجدد الأزمة بين البقالين والتموين وتهديداتهم بالتوقف عن صرف السلع التموينية للمواطنين خلال الشهر المقبل، نتيجة تأخر وزارة التموين في صرف المستحقات المالية الخاصة بفارق نقاط الخبز ونقص السلع التموينية وخاصة الزيت.


ومستحقات فارق نقاط الخبز عبارة عن قيمة مالية يحصل عليها البقال التمويني نتيجة لصرفهم سلعا مجانية للمواطنين الذين قاموا بترشيد استهلاك الخبز على مدار شهر كامل.


وقال ماجد نادي المتحدث باسم بقالي التموين، إن الوزارة قررت صرف مبلغ 100 مليون جنيه كدفعة أولى عن يوم واحد من صرف نقاط الخبز، لافتًا إلي أن البقالين يوجد لهم 380 مليون جنيه عن 9 أيام أخرى من تسوية نوفمبر.


وأضاف لـ "مصر العربية" أنه بعد قيام وزارة التموين بصرف المستحقات المالية  لا يوجد نية لدى البقالين لوقف صرف المقررات التموينية لشهر ديسمبر، مؤكدًا أن دعوات التظاهر أمام وزارة التموين جاءت بشكل فردى ولم يكن للنقابة يد فيها.


ومن جانبه، أكد محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة ستقوم بصرف باقي المستحقات خلال الأيام القليلة المقبلة ولا يوجد نية مطلقا لتأخر على البقالين لأنهم شركاء النجاح بمنظومة توزيع السلع.


وأوضح لـ "مصر العربية "أن تأخر الصرف سببه وزارة المالية وليس التموين لكون الاعتمادات تأتى من وزارة المالية، مؤكدًا على أن الوزارة ستورد باقي المستحقات في حساب البقالين خلال الفترة القليلة المقبلة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان