رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الاستثمار يعقد غرفة عمليات مشتركة مع القطاع العام

للتأكد من وصول كافة الخدمات والسلع الأساسية للمواطنين

وزير الاستثمار يعقد غرفة عمليات مشتركة مع القطاع العام

كتب – محمد حامد 21 أغسطس 2013 16:03

عقد أسامة صالح وزير الاستثمار أمس الثلاثاء اجتماعاً طارئاً مع رؤساء وقيادات الشركات القابضة لقطاع الأعمال العام، لمناقشة معدلات الأداء والكفاءة الإنتاجية للشركات التابعة لها خلال الظروف الحالية التى تمر بها البلاد.

 
 وأكد صالح على تقديم الدعم الكامل من وزارة الاستثمار لشركات قطاع الأعمال العام التابعة لها، بوصفها أحد الشرايين الأساسية التى تغذى الاقتصاد المصرى، بما لها من إمكانيات هائلة وكفاءات مميزة، مشدداً على ضرورة أن تقوم جميع شركات القطاع العام بدورها الذى أنشئت من أجله، وهو دعم الصناعة الوطنية وتقديم كافة الخدمات والمنتجات للمواطنين فى أفضل صورة اقتصادية وخدمية ممكنة، خاصةً فى ظل الظرف الدقيق الذى يعيشه الوطن فى الوقت الحالى.
 
 
وشكلت الوزارة غرفة عمليات بمشاركة قيادات وممثلى شركات قطاع الأعمال العام، لمتابعة الأداء واحتياجات السوق المصرية من السلع والخدمات محل نشاط الشركات، سعياً لتوفير الخدمات والمنتجات اللازمة بأعلى جودة ممكنة وبأفضل الأسعار.. مشيراً إلى أنه على الرغم من التحديات والظروف السياسية الطارئة التى يعيشها الوطن خلال الفترة الراهنة، إلا أن إنتاج ومستوى أداء وخدمات شركات قطاع الأعمال العام يجب أن يأتى دائماً على قدر ثقة وتوقعات المواطن المصرى من شركات بلاده.
 
وشدد صالح على أن الشعب المصرى الذى طالما عانى خلال السنوات الماضية، والذى طالما كان وقود الثورات ومحرك الشرطة والجيش والرقيب على حكامه وقاداته، لابد وأن ينال العدالة الإجتماعية التى يستحقها وكافة الخدمات التى يحتاجها من حكومته من خلال الشركات المملوكة للدولة.
 
على صعيد متصل، استمع وزير الاستثمار خلال الاجتماع إلى عرض مفصل من رؤساء الشركات القابضة حول خطط الشركات التابعة والجهود التى تبذلها للقيام بدورها الإنتاجى والاقتصادى والوطنى خلال هذه المرحلة التاريخية الدقيقة، حيث تعرف الوزير من المهندس صفوان السلمى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير على ما تقوم به شركة حسن علام التابعة لها من المشاركة فى أعمال ترميم محيط رابعة العدوية وطريق النصر وميدان مصطفى محمود، وكذا واجهات مبنى الطالبات التابع لجامعة الأزهر، وأعمال الرصف والتهيئة الهندسية لشارعى جامعة الدول العربية والبطل أحمد عبد العزيز، فضلاً عن قيام "شركة مصر لأعمال الأسمنت المسلح" بأعمال الترميم وإعادة بناء الأسوار الخارجية لمبنى حى شرق مدينة نصر وكذلك بالأعمال اللازمة لواجهات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
 
بينما استعرض اللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى جهود الشركة وشركاتها التابعة لمضاعفة خدماتها التى تقدمها للمواطنين على مدار الساعة وفى مختلف محافظات مصر، وذلك على الرغم من التحديات الراهنة والظروف الأمنية الدقيقة التى تمر بها البلاد.
 
كما تعرف أسامة صالح وزير الاستثمار من د. محمد محمود يوسف رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين على جهود وحجم أعمال شركتيها التابعتين – "مصر للتامين" و"مصر لتامينات الحياة" – خلال الفترة الحالية، حيث بلغت قيمة التعويضات التى قدمتها شركة مصر للتأمين خلال الفترة من أول يوليو الماضى وحتى 22 أغسطس الجارى 250 مليون جنيه، بينما بلغ حجم التعويضات المقدمة من شركة مصر لتأمينات الحياة إلى 415 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها.
 
كما تعرف وزير الاستثمار على موقف أداء ونشاط شركات الصناعات الدوائية والصيدليات الحكومية التابعة لها، والموزعة على العديد من المدن والمحافظات، وذلك من خلال مناقشته مع الدكتور عادل عبد الحليم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، حيث تقوم الشركة بتوفير كافة الأدوية التى تحتاجها السوق المصرية، وكافة المستلزمات الطبية للمستشفيات.
 
فضلاً عن مضاعفة كفاءة صيدليات الإسعاف الكبرى التابعة لها لخدمة المواطنين على مدار الساعة، وخاصةً خلال ساعات الحظر.. بينما أوضحت ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما خلال الاجتماع قيام الشركة بمضاعفة تأمين وسلامة جميع فنادقها ومنشآتها السياحية سواء بالقاهرة أو فى مختلف المحافظات، وذلك سعياً للعمل على دفع حركة السياحة من جديد وتوفير أفضل خدمة ممكنة لروادها.
 
فيما استمع إلى عرض قدمه المهندس يحيى مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لأهم المشروعات الاستثمارية والصناعية المستهدف إطلاقها خلال الفترة المقبلة، والتى تستهدف خدمة المواطن ودعم الاقتصاد المصرى.. كما تعرف الوزير من المهندس زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة للصناعات الهندسية على أهم المشروعات والاستثمارات القائمة بخطة عمل ونشاط الشركات التابعة لها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان