رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيئة الاستثمار تتعاقد مع شركة عالمية لتقييم التشريعات والترويج للاقتصاد

هيئة الاستثمار تتعاقد مع شركة عالمية لتقييم التشريعات والترويج للاقتصاد

اقتصاد

علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار

"برايس ووترهاوس كوبرز" مستشار البنك الدولي للشؤون الضريبية

هيئة الاستثمار تتعاقد مع شركة عالمية لتقييم التشريعات والترويج للاقتصاد

طارق حامد 26 نوفمبر 2015 12:00

وقعت الهيئة العامة للاستثمار، أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع شركة "برايس ووترهاوس كوبرز PWC" للاستشارات والخدمات المهنية والضريبية والمحاسبة القانونية، تتولى بموجبها الشركة المشاركة فى إبداء الرأى تجاه القوانين الخاصة بالاستثمار في مصر، وتقييم آثار تلك القوانين علي مناخ الاستثمار.


وقال علاء عمر الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، في تصريحات خاصة، إن الشركة ستتولى تدريب كوادر الهيئة على أسلوب تفكير المستثمرين وأولوياتهم واهتماماتهم، مما يصقل خبرات العاملين ويعود بالفائدة علي المنظومة الاستثمارية ككل.

ومن الأدوار المنوطة بالشركة أيضا تقديم دورات تدريب مجانية للعاملين بالهيئة حول كيفية إعداد دراسات قطاعية إستراتيجية في المجالات المختلفة، وفي مقدمتها مجال الترويج، يتم خلالها توضيح التجارب الدولية في هذا المجال.

وتابع عمر: "نصت مذكرة التفاهم كذلك علي مشاركة برايس ووتر هاوس في الندوات القطاعية للهيئة، والخاصة بقضايا الاستثمار التي تتعلق بترتيب مصر في التقارير الدولية، والمساعدة علي تحسين ترتيب مصر في هذه التقارير، خاصة وأن PWC تعد الشركة الاستشارية الخاصة للبنك الدولي فيما يتعلق بمؤشر دفع الضرائب لمؤسسة التمويل الدولية IFC".

وأكد رئيس هيئة الاستثمار أنه على صعيد الترويج للاستثمار، فمن المقرر أن تساعد الشركة الهيئة في إعداد مطبوعاتها الخاصة بمناخ الاستثمار والترويج له، مثل دليل الإجراءات الخاصة بالمستثمر والمشاركة في المؤتمرات الاستثمارية للهيئة، حيث من الممكن أن تساهم الشركة فى رعاية المؤتمرات والمشاركة فى تنظيم رحلات ترويجية خارجية ووضع الفرص الاستثمارية الجاذبة علي شبكة قاعدة البيانات الخاصة بالشركة فى فروعها المنتشرة فى العالم.

وأوضح أن الشركة سترتب لقاءات مع كبرى الشركات العالمية خلال الزيارات الخارجية التى تشارك بها هيئة الاستثمار، وأن المذكرة نصت على إحاطة وإطلاع هيئة الاستثمار بما تبديه الشركات الكبرى والمتعددة الجنسيات من تحديات أو تحفظات تجاه الاقتصاد المصري ومناخ الاستثمار، مما سيكون له انعكاساً ايجابياً علي إستراتيجية الهيئة وأهدافها.

من جانبه، أكد وفد شركة برايس ووتر هاوس بالتطور الملموس الذى شهدته الهيئة العامة للاستثمار، وحجم وجودة الخدمات التى تقدمها للمستثمرين، وأعربوا عن رغبتهم في زيادة التعاون مع الهيئة وإمدادها بكافة الخدمات الممكنة من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر، خاصةً وأن شركتهم تتمتع بمصداقية عالمية وتواجد كبير فى 157 دولة حول العالم.

يذكر أن برايس ووترهاوس كوبرز تعد إحدى أبرز الشركات التي تولت تقييم شركات القطاع العام المصري التي بيعت بأسعار بلغت أقل من 20% من أسعارها العادلة.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان