رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسؤولون: مطالبات مستثمري السياحة تحتاج موافقة الحكومة والبرلمان

مسؤولون: مطالبات مستثمري السياحة تحتاج موافقة الحكومة والبرلمان

اقتصاد

رجل الأعمال المصري أحمد بلبع أحد مرسلي المذكرة

مذكرة من مستثمري السياحة بمطالبهم إلى رئيس الوزراء

مسؤولون: مطالبات مستثمري السياحة تحتاج موافقة الحكومة والبرلمان

احمد بشاره 25 نوفمبر 2015 12:57

قالت مصادر حكومية مطلعة إن جمعيات مستثمري جنوب سيناء والبحر الأحمر والغردقة قد أرسلت مؤخراً مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تتضمن مطالبهم لمساعدتهم في مواجهة الأزمة الراهنة، عقب تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء منذ ثلاث أسابيع.


أضافت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن هناك مطالب ضريبية منها إسقاط أو إعفاء أو إرجاء سداد الضريبة لمدة عام، وكذا تعويم المنشآت السياحية والفندقية المتعثرة مع البنوك في السداد، وجدولة وإعادة هيكلة ديونها.

أوضحت أن هناك مطالب تتلخص في سداد التأمينات الاجتماعية ومرتبات الموظفين والعاملين بهذه الفنادق والقرى والمحلات التجارية السياحية بالمدن المضارة من الركود والكساد السياحي منذ تفاقم الأزمة.

من جهته، أكد عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أنه التقى مستثمري السياحة بشرم الشيخ أمس، مشيرا إلى أنهم طالبوا بمطالب تتعلق بالقوانين والتشريعات، وهو ما يتطلب العرض على وزير المالية والبرلمان للموافقة. 

قال مطر إن مصلحة الضرائب مستعدة للتيسير الإجراءات التنفيذية الإدارية على الممولين المتضررين فى السداد وتقسيط الضريبة وفقا للقانون، لكنه لم يكشف حجم المتأخرات الضريببة لديهم والخسائر بضريبة المبيعات والدخل.

ولفت إلى أن قيادات مصلحة الضرائب وعدوا بدراسة مطالب المستثمرين وعرضها على الساطات المختصة.

وشارك في الاجتماعات التي شهدتها مدينة شرم الشيخ على مدار الأيام الماضية مع رؤساء البنوك، وممثلي البنك المركزي، ومصلحتي الضرائب العقارية والدخل والمبيعات، العديد من رجال الأعمال ومستثمري السياحة، من بينهم أحمد بلبع وعاطف عبد اللطيف.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان