رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حسين صبور: رقص المصريين في شوارع شرم الشيخ خطأ جسيم

حسين صبور: رقص المصريين في شوارع شرم الشيخ خطأ جسيم

اقتصاد

د. حسين صبور خلال كلمته في ندوة جمعية رجال الأعمال المصريين التي يترأسها..

مرجحا الأولوية لمواساة الروس في مصابهم..

حسين صبور: رقص المصريين في شوارع شرم الشيخ خطأ جسيم

أحمد بشـارة 24 نوفمبر 2015 17:15

وصف د. حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريينالاحتفالات الراقصة التي تنظمها وزارة السياحة المصرية بشرم الشيخ بأنها خطأ جسيم وعمل مشين.


وقال صبور، الذي يمتلك ويشرف على مشروعات سياحية كبرى: كان يجب على المصريين أن يشعلوا الشموع في الشوارع والكنائس لتوصيل رسالة صحيحة لروسيا وأهالي ضحايا الطائرة المنكوبة بأن المصريين يشعرون بالحزن لفقدان الروس أحباءهم.

وأبدى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الجمعية بالجيزة دهشته من أن يقود وزير السياحة هشام زعزوع مسيرات وحفلات راقصة تضم مجموعة من الفنانين المصريين بدعوى تنشيط السياحة في شرم الشيخ، في وقت لن يستمع فيه العالم إلا لصوت الثكالى والمحزونون، ويواسي الروس الذين يفدون إلى مصر بنحو 3.5 مليون سائح سنويا؛ لئلا يشعروا بتجاهل المصريين لمصابهم الأليم.

وقال صبور غاضبا: هذه رسالة خطأ في الوقت الخطأ، لأن مواساة الروس كانت ستثبت للعالم حجم الإنسانية التي يتمتع بها الشعب المصري، ومدى رغبتهم في دعم الروس، واستمرار العلاقة الإنسانية معهم، وهو ما قد يتم بعد أن تضمد الجراح في أقرب وقت ممكن.

أضاف رئيس جمعية رجال الأعمال: لن تعود السياحة بسرعة من روسيا أو الغرب، وعلينا أن نعمل على تنشيط حركة السياحة من دول أخرى كالصين والهند وعموم شرق آسيا التي تتفهم الاعتبارات الأمنية بالشرق الأوسط، بقدر ما تتضمن أسواقا سياحية ضخمة وواعدة.

وفي هذا السياق، أشار صبور إلى أن الصين تصدر للعالم نحو 100 مليون سائح سنويا، لا يدخل منهم مصر سوى 50 ألفا فقط سنويا.

 

شاهد الفيديو


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان